بالاس يضمن البقاء في الأضواء بفضل دفاعه القوي وهجماته المرتدة

لندن - نفذ كريستال بالاس بشكل مثالي الأسلوب الشهير للمدرب سام ألاردايس في الهجمات المرتدة ليفوز 4-صفر على هال سيتي ويضمن البقاء لموسم آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

واستحوذ بالاس على الكرة بنسبة اقتربت من 70 بالمئة كما أنه تحلى بصلابة دفاعية أمام هجوم متواضع ليسيطر على المباراة ويستغل المواهب الهجومية في الفريق للخروج بانتصار كبير.

واستفاد بالاس أيضا من خطأ دفاعي من أندريا رانوكيا مدافع هال ليخطف ويلفريد زاها الكرة ويسجل مبكرا في الدقيقة الثالثة بينما كان الفريق الزائر في حاجة إلى الانتصار لامتلاك فرصة في البقاء.

واعتاد ألاردايس الاعتماد على الدفاع القوي كوحدة واحدة وتنفيذ أيضا هجمات مرتدة سريعة وخطيرة وهو ما حققه بالاس ببراعة.

وأشار ألاردايس قبل ذلك إلى أن النقطة التي يبدأ بها كل مباراة، في ظل التعادل السلبي، يجب الدفاع عنها بقوة وقبل أي شيء آخر.

وقال ألاردايس الذي تولى منصبه في ديسمبر/كانون الأول بعدما حظي بشهرة عقب إنقاذ سندرلاند من الهبوط العام الماضي "كنت أقول لكل شخص على مدار الأشهر الأخير إنه يجب احترام النقطة".

وأضاف: "إذا لم يكن بوسعنا الفوز بالمباراة فلا ينبغي الخسارة".

وتلقى بالاس دفعة بالتعاقد مع جيمس تومكنز في خط الدفاع في ظل قدرته على قراءة هجمات المنافس وعدم خوفه أيضا من تشتيت الكرة في المدرجات لو احتاج لذلك.

واستعاد الفرنسي يوهان كاباي أفضل مستوياته أيضا وأرسل التمريرات المتقنة إلى زاها والبلجيكي كريستيان بنتيكي صاحب الهدف الثاني أمام هال بعد ركلة ركنية.

وقال ألاردايس: "أدينا المهمة بشكل مثالي تحت ضغط كبير. وصلنا إلى النهاية السعيدة بعد موسم صعب".



مباريات

الترتيب

H