مورينيو يعترف أن فرصة يونايتد في المربع الذهبي مستحيلة

لندن - اعترف جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد أن هزيمة فريقه 2-صفر أمام أرسنال اليوم الأحد تعني أنه "من المستحيل" الوجود في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

وبقي يونايتد متأخرا بأربع نقاط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع قبل ثلاث جولات من النهاية وسيتعين عليه اللعب في ضيافة توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني.

وقال مورينيو إن جدول المباريات المزدحم، والذي قد يشهد خوض نهائي الدوري الأوروبي، يعني أن يونايتد يجب أن يفوز بهذه البطولة القارية لو أراد التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأضاف مدرب يونايتد "من المستحيل الوصول للمربع الذهبي. يجب أن نلعب يوم الخميس (ضد سيلتا فيجو) ثم ضد توتنهام لكن لا نستطيع اللعب بتشكيلة كاملة ضد توتنهام".

وتابع "بعد ذلك بثلاثة أيام علينا مواجهة ساوثهمبتون ثم كريستال بالاس. ستلعب باقي الفرق مباراة واحدة في الأسبوع".

وأكد مورينيو رضاه بأداء فريقه وقال إنه في ظل كثرة الإصابات والمباريات فإنه يشعر بالمفاجأة لعدم الخسارة في 25 مباراة متتالية في الدوري الممتاز.

وقال مورينيو إن مهمته الآن مواصلة الاعتماد على كل لاعبي التشكيلة الحالية ليحافظ على آمال الفوز بالدوري الأوروبي.

وفي استاد الامارات منح مورينيو لاعبه أكسيل توانزيبي فرصة المشاركة في الدوري لأول مرة وقال إنه شعر بالرضا عن أداء لاعبه البالغ عمره 19 عاما.

وأضاف مورينيو الذي طلب من لاعبه الشاب المشاركة في مركز الظهير الأيمن بدلا من قلب الدفاع "هذا الشاب كان مذهلا".

وتابع "توانزيبي لاعب جيد. هو شاب جيد ولاعب محترف ولا يهم مركزه في الملعب. كل دقيقة يمضيها في التدريب معنا تكون مفيدة له. كل دقيقة في الدوري تمثل إضافة".

وقال "اللعب ضد (أليكسيس) سانشيز و(مسعود) أوزيل و(داني) ويلبيك.. هذه الأسماء الكبيرة. أفضل مركز له هو قلب الدفاع لكن ضد اللاعبين الكبار هو الظهير الأيمن".

 



مباريات

الترتيب