أرسنال يهزم يونايتد .. وفينجر يحقق فوزه الأول على مورينيو في الدوري

وجه أرسنال ضربة قوية لحظوظ ضيفه مانشستر يونايتد في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تغلب عليه 2 / صفر في قمة مباريات المرحلة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليج) اليوم الأحد.

ويأتي هذا الفوز ليمنح قبلة الحياة إلى ليفربول في الصعود إلى المسابقة القارية، بعدما سقط الفريق الأحمر في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ساوثهامبتون في وقت سابق اليوم ضمن المرحلة ذاتها.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الفرنسي أرسن فينجر مدرب أرسنال الفوز على غريمه جوزيه مورينيو مدرب يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد أرسنال، الذي أبقى على آماله الضئيلة في الصعود لدوري الأبطال أيضا، إلى 63 نقطة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الرابع، الذي يخوض صاحبه الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علما بأن الفريق اللندني لعب مباراة أقل من سيتي، حيث خاض 34 مباراة.

في المقابل، تجمد رصيد يونايتد، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 65 نقطة في المركز الخامس، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة، حيث لعب 35 مباراة.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح جرانيت تشاكا التسجيل لأرسنال في الدقيقة 54، فيما أضاف داني ويلبك الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال، على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد، في المسابقة.

ولعب الثنائي قبل لقاء اليوم 12 مواجهة في بريميرليج، حيث حقق مورينيو خمسة انتصارات على فينجر، فيما فرض التعادل نفسه على سبع مواجهات بينهما.

ومازال يونايتد يمتلك فرصة التأهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، حال تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في نسخته الحالية.

وبات يونايتد قريبا للغاية من الصعود للمباراة النهائية، عقب فوزه على مضيفه سيلتا فيجو الأسباني في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية يوم الخميس الماضي بهدف نظيف.



مباريات

الترتيب