داير: مهمة توتنهام أصبحت مستحيلة

لندن - قال إريك داير لاعب وسط توتنهام هوتسبير إن الخسارة أمام وست هام يونايتد 1-صفر الجمعة وضعت فريقه أمام مهمة مستحيلة في سعيه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا الحزن واضحا على داير وزملائه عقب صفارة نهاية المباراة في استاد لندن بعد هدف حاسم لأصحاب الأرض من مانويل لانزيني في الدقيقة 65 لتتبخر تقريبا آمال توتنهام في اللحاق بتشيلسي المتصدر.

وكان بوسع توتنهام تقليص الفارق مع تشيلسي المتصدر لنقطة واحدة إذا انتصر في المباراة العاشرة على التوالي قبل ثلاث مباريات من النهاية.

ويمكن لتشيلسي التتويج باللقب في حال فوزه على ميدلسبره ووست بروميتش البيون قبل المباراة المقبلة لتوتنهام مع مانشستر يونايتد في أخر لقاء على ملعبه وايت هارت لين يوم 14 مايو/أيار الحالي.

وقال داير: "الأمر كان صعبا بالفعل وبات أصعب الآن. الأمر مخيب للآمال. كنا نقدم أداء رائعا. جعلوا الأمر صعبا للغاية علينا. دافعوا بكثافة ولم نصنع فرصا كافية، نجحنا في تقليص فارق النقاط إلى أربع فقط لكن بعد الخسارة الأمر يبدو مستحيلا لكننا سنقدم كل ما لدينا في المباريات الثلاث المتبقية".

وعلى النقيض من اليأس الذي سيطر على توتنهام فإن وست هام ضمن بقاءه بين الكبار.

وأزاح هذا الفوز أيضا الضغوط التي كان يتعرض لها سلافن بيليتش مدرب وست هام والذي كان مهددا بالرحيل عن منصبه رغم قيادته الفريق لاحتلال المركز السابع في الموسم الماضي.

وقال مارك نوبل قائد وست هام: "يا لها من مباراة جعلتنا في أمان بالدوري. قلت من قبل إننا بحاجة أن نكون في قمة الأداء وهذا ما فعلناه. توتنهام فريق كبير وأعتقد أنه سيصبح فريقا لا يقهر خلال أعوام قليلة. لكن كنا رائعون خلال المباراة".

وأضاف: "الآن ضمننا البقاء ولو حصلنا على بعض النقاط الأخرى يمكننا أن ننهي الموسم متأخرين مركزا أو اثنين عن ما حققناه في الموسم الماضي. أدعم سلافن بيليتش بقوة. هو شخص رائع".

 



مباريات

الترتيب