ليفربول يكرم دالجليش بإطلاق اسمه على قطاع من مدرجاته

لندن - سيطلق نادي ليفربول الإنجليزي اسم لاعبه السابق كيني دالجليش على قطاع من مدرجات استاد انفيلد تقديرا لإسهاماته لاعبا ومدربا في النادي.

وذكر النادي أنه سيغير اسم قطاع مدرجات المئوية في وقت لاحق هذا العام، في موعد لم يتحدد بعد، تكريما للاسكتلندي البالغ عمره 66 عاما في احتفال النادي بعيد تأسيسه 125.

وقال جون دابليو هنري المالك الرئيسي للنادي في بيان عبر موقعه على الانترنت: "إنها شهادة بحق تاريخ ليفربول وتأكيد على أننا لا نفتقر لرموز عظيمة يمكن إطلاق اسمائهم بسهولة على قطاع من مدرجات استاد انفيلد".

وأضاف: "ولكن كيني دالجليش شخص له أهمية كبيرة في صناعة هذا النادي لذا فإنه لزام علينا بصورة ما أن نكرم ذلك بما يليق بالرجل".

وقال هنري إن دالجليش، وهو حاليا رئيس غير تنفيذي، شخصية فريدة في تاريخ النادي إذ بلغ القمة لاعبا وحقق نجاحا كبيرا في التدريب.

وتابع: "ورغم ذلك فإن إسهامات كيني مع ليفربول تتخطى الأهداف التي سجلها.. والنقاط والألقاب التي ساعد النادي على حصدها".

وأضاف: "إنه تجسيد لقيم ليفربول.. يمثل أفضل ما في هذا النادي".

وانضم دالجليش إلى ليفربول قادما من سيلتيك في 1977 وشارك في 515 مباراة وسجل 172 هدفا. كما تولى تدريب الفريق مرتين.

وفاز بلقب الدوري المحلي ثماني مرات والكأس الأوروبية ثلاث مرات وكأس الاتحاد مرتين وكأس رابطة الأندية الإنجليزية خمس مرات وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة خلال مسيرته مع ليفربول.

ولعب دورا مجتمعيا قياديا في أعقاب كارثة هيلزبره 1989 إذ حضر الجنائز والتقى بأهالي الضحايا بعد مقتل 96 من مشجعي ليفربول جراء التدافع بسبب خطأ تنظيمي في استاد هيلزبره في شيفيلد بشمال إنجلترا خلال مباراة بين نوتنجهام فورست ونادي ليفربول في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

 



مباريات

الترتيب