كانتي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم وآلي أفضل شاب

لندن – توج انجولو كانتي لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم مساء الأحد بجائزة أفضل لاعب خلال موسم 2016-2017 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين (بي.إف.إيه).

وحصل كانتي (26 عاما) على أعلى عدد من أصوات لاعبي الرابطة، متفوقا على زميله إدين هازارد وهاري كين لاعب توتنهام وزلاتان إبراهيموفيتش نجم مانشستر يونايتد وروميلو لوكاكو لاعب إيفرتون وأليكسيس سانشيز لاعب ارسنال.

وقال كانتي في تصريحات لموقع ناي تشيلسي على الإنترنت: "هذا يعني العالم كله بالنسبة لي.. فاختياري كأفضل لاعب في العام هو شرف كبير."

وشكل كانتي عنصرا بارزا في خط الوسط منذ انضمامه إلى تشيلسي في الصيف الماضي قادما ن ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك كانتي ضمن التشكيل الأساسي لتشيلسي في جميع مبارياته بالدوري هذا الموسم باستثناء مباراة واحدة، وساعد الفريق في اعتلاء قمة المسابقة حاليا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان كانتي قد لعب دورا بارزا في المفاجأة التي حققها ليستر سيتي بإحراز لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وفي حالة اعتلاء تشيلسي منصة التتويج هذا الموسم، سيصبح أول لاعب يتوج بالدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين.

ولا يزال تشيلسي يمتلك فرصة التتويج بثنائية هذا الموسم حيث وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي يلتقي فيه أرسنال في 27 أيار/مايو المقبل.

وقال كانتي: "إنه أمر جيد أننا مازلنا ننافس على بطولتين.. سنكافح في كل منهما وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل إحراز اللقبين."

وبات الفرنسي الدولي كانتي ثالث لاعب من تشيلسي يتوج بالجائزة، بعد جون تيري الذي فاز بها في موسم 2004-2005 وهازارد الفائز في موسم 2014-2015.

وأحرز ديلي ألي لاعب خط وسط توتنهام جائزة أفضل لاعب شاب للموسم الثاني على التوالي، بعد أن سجل للفريق 16 هدفا وصنع عشرة أهداف وساعد توتنهام في الصعود للمركز الثاني خلف تشيلسي.

 



مباريات

الترتيب