مورينيو يركز على الدوري الاوروبي أكثر من قمة مانشستر

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إنه يعطي الأولوية للدوري الأوروبي رغم أن فريقه يملك فرصة لانتزاع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال من جاره مانشستر سيتي إذا فاز عليه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس القادم.

وبفوزه 2-صفر على بيرنلي في الدوري اليوم الأحد أصبح يونايتد على بعد نقطة واحدة من سيتي صاحب المركز الرابع قبل مواجهتهما باستاد الاتحاد.

لكن في ظل توالي مباريات صعبة خلال فترة قصيرة ومع الإصابات التي ابتلي بها الفريق قال مورينيو إنه قد يجري تعديلات على تشكيلته موجها أنظاره نحو مواجهة سيلتا فيجو في ذهاب قبل نهائي الدوري الاوروبي في الرابع من مايو ايار المقبل.

وعن فرص يونايتد في التفوق على سيتي في القمة المقبلة قال المدرب البرتغالي "لكن إذا تغلبنا على سيلتا سنصعد إلى النهائي".

وأضاف "نعم من المهم لنا أن نلعب في دوري الأبطال لكن هذا النادي يرغب في الفوز بألقاب. لا يمكن الفوز بالدوري الانجليزي ولدينا نسبة 25 بالمئة للتتويج بالدوري الاوروبي ويجب أن نبذل كل جهد للتمسك بهذا الأمل".

وتابع "سأتبع نظام التناوب مجددا بين اللاعبين وسأريح بعضهم.. ومن الأفضل خوض القمة في وجود فارق نقطة واحدة عن المركز الرابع وليس أربع نقاط."

وربما يغيب عن مواجهة سيتي لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي استبدل في مباراة الأحد.

وقال مورينيو "هو منهك بالتأكيد. ربما يكون مصابا أو يعاني من إرهاق عضلي لا أعرف لكن إذا لم يلعب يوم الخميس فهو غير قادر على اللعب. سيشارك لاعب آخر ونحن لا نشتكي."

وأبدى مورينيو سعادته بأداء المهاجم أنطوني مارسيال في ظل تعرض هداف الفريق زلاتان ابراهيموفيتش لإصابة خطيرة في الركبة في الفوز على أندرلخت يوم الخميس الماضي.

وقال مورينيو "كان مارسيال جيدا جدا والكرة معه أو بدونها بين اثنين من المدافعين الأقوياء وفي ظل عدم وجود أحد خلفه لأننا لا نملك أي صانع لعب.

كما أشاد مدرب يونايتد بالمدافع ايريك بيلي لكنه كرر دعوته لمدافعي منتخب انجلترا فيل جونز وكريس سمولينج بالاسراع في عملية التعافي من الإصابة.

ومضى قائلا "بيلي كان مذهلا. إذا كنت سمولينج أو جونز.. كنت سألعب يوم الخميس. لن أقبل أن يلعب أحد تسع مباريات على التوالي لأنني مصاب."

وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر توقعاته واقعية للثنائي قال مورينيو "إذا امتلكا عقلية مجنونة مثلي.. سيشاركان (يوم الخميس) وإذا كان تفكيرهما آمنا ويحيط بهما أناس بالعقلية نفسها سيستغرق الأمر بعض الوقت.

"إذا كنت أنا.. لن يمنعني أحد من اللعب."

 



مباريات

الترتيب