كونتي: تشيلسي اجتاز كافة الاختبارات نحو لقب الدوري

لندن - قال انطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن فريقه اجتاز كافة الاختبارات وذلك مع تواصل المسيرة الكاسحة للنادي نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه 3-1 على بورنموث اليوم السبت.

وبعد فوز الغريم توتنهام هوتسبير على واتفورد 4-صفر ليقلص الفارق مع المتصدر لأربع نقاط واجه تشيلسي مهمة صعبة نسبيا عند الساحل الجنوبي.

وضمن هدف سجله ادم سميث بالخطأ في مرماه اضافة لهدفين من ايدن هازارد وماركوس الونسو الفوز لتشيلسي ليستعيد فارق السبع النقاط بينه وبين اقرب ملاحقيه.

وقال كونتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "عندما يكون هناك هذا النوع من المنافسين (توتنهام) والذي يتألق ويريد اللحاق بك فمن المهم أن يكون ردك جيدا. كان هذا رد جيد".

وأضاف: "ما زال هناك سبع مباريات وفي إنجلترا هذا ليس سهلا. هناك الكثير من الضغط. من الطبيعي أن تتعرض لضغط جيد (بعد فوز توتنهام)".

ويمثل الاتساق في المستوى أمرا أساسيا بالنسبة لتشيلسي ومدربه كونتي الذي نال ثلاثة القاب للدوري أثناء توليه تدريب يوفنتوس.

ويعد تيبو كورتوا أحد افضل حراس المرمى في العالم وهو يلعب خلف ثلاثي خط الظهر المؤلف من جاري كاهيل وديفيد لويز وسيزار أزبيليكويتا. وتلقت شباك تشيلسي 25 هدفا ليكون بذلك ثاني أقوى خط دفاع.

ووفر الظهيران فيكتور موزيس والونسو الطاقة اللازمة والانتشار والتهديد الهجومي الدائم بينما يشكل نجولو كانتي ونيمانيا ماتيتش أقوى ثنائي خط وسط يتمتع بقوة دفاعية.

ويشكل الاثنان الأساس الذي يمكن هازارد، صاحب الهدف الثاني في مرمى بورنموث، إضافة لدييجو كوستا كبير هدافي الفريق وبيدرو مهاجم منتخب إسبانيا التألق.

وسجل الثلاثة 38 هدفا في الدوري فيما بينهم بسبب مزيج القوة والمهارة والتجانس ليعززوا من مساعي الفريق نحو المنافسة على اللقب.



مباريات

الترتيب