جيجز يسأل: متى تنتهي الفترة الانتقالية في يونايتد؟

القاهرة - تمنى رايان جيجز القائد السابق لمانشستر يونايتد أن تنتهي سريعا الفترة الانتقالية التي يمر بها فريقه المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم منذ اعتزال المدرب أليكس فيرجسون وذلك خلال زيارة للقاهرة اليوم الخميس.

ولم يتوج يونايتد بلقب الدوري منذ ترك فيرجسون التدريب في 2013 أي قبل عام واحد من اعتزال جيجز اللعب ليختتم مسيرة رائعة استمرت 29 عاما في أولد ترافورد.

وارتفع سقف الطموح هذا الموسم مع وصول المدرب جوزيه مورينيو والتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا في أغلى صفقة بتاريخ اللعبة بجانب الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لكن الفريق تعثر مجددا في الدوري ويحتل المركز السادس بفارق 18 نقطة عن القمة.

وقال الويلزي جيجز المتوج بالدوري الممتاز 13 مرة وبدوري أبطال أوروبا مرتين ضمن 963 مباراة مع يونايتد "يمر الفريق بفترة انتقالية حاليا بعد مواسم رائعة مع فيرجسون. يحتاج للوقت وللاستقرار ويجب التحلي بالصبر."

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش وصول كأس دوري الأبطال إلى العاصمة المصرية ضمن جولة عالمية "نملك مدربا جيدا ولاعبين رائعين لكن المهمة ليست سهلة ونواجه منافسين أقوياء في الدوري..والسؤال هو إلى متى ستطول الفترة الانتقالية؟"

وعمل جيجز (43 عاما) مساعدا للمدربين ديفيد مويز ولويس فان جال بعد رحيل فيرجسون لكنه ترك النادي عندما تسلم مورينيو المهمة في مايو أيار الماضي.

ونفى جيجز رفضه العمل مع مورينيو وأكد أن فرصة الفريق قائمة هذا الموسم في التتويج بالدوري الأوروبي مما يعني التأهل مباشرة إلى دوري الأبطال بعيدا عن حسابات الدوري المحلي.

ويحل يونايتد، الفائز بكأس رابطة الأندية الانجليزية وكأس درع المجتمع في الموسم الأول لمورينيو، ضيفا على أندرلخت البلجيكي في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي يوم 13 من الشهر الجاري.

ويرى جيجز أن تتويج ليستر سيتي بالدوري الممتاز الموسم الماضي كان "مستحقا بعد مسيرة مذهلة" وتمنى أن يحالفه الحظ في الفوز بدوري الأبطال هذا الموسم في مشاركته الأولى بالمسابقة بعد تأهله لمواجهة أتليتيكو مدريد في دور الثمانية.

كما أشاد جيجز بمسيرة تشيلسي هذا الموسم في الموسم الأول للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

وتابع "يملك تشيلسي فريقا رائعا وأظهر قدرته على الانتفاضة فرغم الهزيمة المفاجئة من كريستال بالاس عاد بقوة وتفوق على مانشستر سيتي (أمس الأربعاء). لديه العديد من اللاعبين المتميزين مثل إيدن هازارد و(دييجو) كوستا."

 



مباريات

الترتيب