فينجر بحاجة لتفوق أرسنال البعيد عن مستواه على مانشستر سيتي

لندن - عندما تم نشر جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بدا أن مواجهة ارسنال ومانشستر سيتي في أبريل نيسان المقبل ربما تحسم اللقب.

وفي الواقع يخوض الفريقان مواجهة يوم الأحد دون آمال واقعية في اللحاق بتشيلسي المتصدر ولكن تركيزهما بات منصبا الان على الخروج من هذا الموسم بأقل الخسائر.

وبالنسبة لكلا الفريقين فان الاخفاق في التأهل لدوري الأبطال سيكون غير مقبول ولكنه يمثل احد الاحتمالات الواردة.

وسيلتقي الفريقان الشهر المقبل في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد ولكن المواجهة التي تجمع بينهما في الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل أهم بكثير.

وإذا فاز ارسنال بقيادة المدرب ارسين فينجر فإنه سيحقق أول انتصار في الدوري خلال نحو شهرين وسيكون أول فوز على أحد أصحاب أول ستة مراكز منذ التغلب 3-صفر على تشيلسي في سبتمبر أيلول الماضي. وبعد هذه المباراة غير فريق المدرب انطونيو كونتي من طريقة لعبه ليبدأ مسيرته المظفرة.

وبالتأكيد يبدو أن ذلك حدث قبل فترة طويلة بالنسبة لفينجر الذي يدرك أن تقديم أداء دون المستوى في مواجهة يوم الأحد سيزيد من رغبة الجماهير في رحيله عن النادي عندما ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وبعدما منحه التوقف الدولي أسبوعين لإصلاح الأمور بعد الخسارة 3-1 أمام وست بروميتش البيون يحتاج فينجر لأن يتألق لاعبوه أمام سيتي.

*الطرف الأضعف

واستعاد لاعب الوسط مسعود اوزيل لياقته ولعب مع ألمانيا بعد أن غاب عن أربع من اخر تسع مباريات خاضها ارسنال في الدوري وهو أمر مشجع.

لكن افتقار اللاعبين للياقة البدنية بشكل واضح في اللقاءات الأخيرة، التي بدا فيها لاعبوه الطرف الأضعف، لابد وأنه سيثير قلق فينجر.

وبدا تأثير غياب صانع اللعب سانتي كازورلا واضحا بينما لم تساهم مشاركة اليكسيس سانشيز مع منتخب تشيلي في التقليل من سخطه.

وذكرت تقارير صحفية أن سانشيز دخل في مشادة كلامية مع كلاوديو برافو قائد المنتخب وحارس مرماه والذي سيعود على الأرجح لمقاعد البدلاء وليس لحراسة مرمى سيتي في مواجهة يوم الأحد المقبل.

ومستوى فريق المدرب بيب جوارديولا غير ثابت على نحو محبط إذ أنه يكتسح الفرق الصغيرة قبل أن يتفوق عليه فريق كبير مثل موناكو في دوري أبطال أوروبا.

ورغم التعادل المقنع 1-1 أمام ليفربول قبل فترة التوقف الدولي فإن سيتي بعيد عن أفضل مستوياته وغرمه الاتحاد الإنجليزي 35 ألف جنيه استرليني (43946 دولارا) للإخفاق في السيطرة على تصرف لاعبيه الذين احتجوا على قرارات الحكم.

وربما ينتظر المهاجم سيرجيو اجويرو الرحيل عن سيتي بنهاية الموسم بينما يواصل رحيم سترلينج، الذي قدم أداء مبهرا مع انجلترا قبل تعرضه لاصابة في الظهر، اثارة سخط الجماهير بمستواه المتواضع.

ويبدو أن جوارديولا قادر على التعامل مع اللاعب لكن دفع الفريق لمبلغ 49 مليون جنيه استرليني (60.88 مليون دولار) للتعاقد مع سترلينج (22 عاما) قادما من ليفربول يعطي سيتي الحق في مطالبته بالحفاظ على مستواه.

وستكون أفضل خطة هي محاولة اثارة هلع ارسنال بهدف مبكر على أمل أن تقوم جماهير ارسنال المستاءة بالتأثير سلبا على الفريق.

وذكرت وسائل الاعلام أن فينجر يود البقاء ويدرك أن عليه تحقيق شيء ايجابي هذا الموسم. وتبدو مباراة يوم الأحد المقبل فرصة لاتخاذ خطوة في الطريق الصحيح.



مباريات

الترتيب

H