جوارديولا: ساني يملك الإمكانات ليصبح من أفضل اللاعبين في العالم

كال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي المديح للاعب الدولي الألماني ليروي ساني بسبب عروضه الرائعة مؤخرا مع الفريق وقال إن هذا التحسن جاء نتيجة عملية تعلم ستكتمل بمرور الوقت.

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 21 عاما - الذي انضم إلى سيتي مقابل 37 مليون جنيه استرليني (45.45 مليون دولار) قادما من شالكه في بداية الموسم - هدفه السادس في عشر مباريات ليحقق مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الفوز 2-صفر على مضيفه سندرلاند أمس الاحد.

وأبلغ جوارديولا وسائل إعلام بريطانية: "عندما تدفع أموالا طائلة للتعاقد مع لاعب يتوقع المدربون في جميع أنحاء العالم الافضل من هذا اللاعب. وعندما يبلي بلاء حسنا تكون الصفقة رابحة ولم تكلف النادي كثيرا وعندما يفعل خلاف ذلك يبدأ الناس في القول إنه كلف النادي غاليا دون طائل".

وتابع: "أعتقد أنه يملك إمكانات كبيرة فهو سريع ويستطيع اختراق المدافعين وهي صفات يتمتع بها عدد قليل من اللاعبين في العالم. لكنه لا يزال في 21 من عمره ولذلك أمامه بعض الوقت ليصبح لاعبا كبيرا".

وأشار جوارديولا - الذي أشرف على تدريب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات خلال أربعة مواسم قضاها مع برشلونة - إلى أن ساني يملك الإمكانات اللازمة ليصبح واحدا من افضل اللاعبين في العالم.

وأضاف المدرب الإسباني: "يمكنني قول هذا لأني دربت سابقا أفضل لاعب في التاريخ (ليونيل ميسي). ولذلك أعرف جيدا أن ساني يستطيع التطور. بالموهبة التي يمتلكها سيكون من المحزن ألا يصل إلى المكانة التي تناسب قدراته".

ويستضيف مانشستر سيتي منافسه ستوك سيتي صاحب المركز التاسع يوم الأربعاء قبل أن يحل ضيفا على ميدلسبره في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

 



مباريات

الترتيب