جوارديولا يلمح إلى إمكانية رحيل اجويرو نهاية الموسم

ألمح الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى إمكانية رحيل مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو اجويرو في نهاية الموسم الحالي بعدما فقد مؤخرا مركزه الأساسي في الفريق.

ولم يلعب اجويرو أساسيا في المباراتين الأخيرتين لفريقه بعدما فضل جوارديولا عليه المهاجم البرازيلي الشاب القادم حديثا جابريال جيسوس، والذي سجل 3 أهداف في أربع مباريات خاضها بديلا وأساسيا.

وتحدث جوارديولا مع اجويرو في الآونة الأخيرة وأكد له أن سيتي يريد استمراره في صفوفه، إلا أن المدرب يشعر بأن المهاجم الأرجنتيني قد يترك الفريق.

وقال جوارديولا: "أود بقاء اجويرو في صفوف الفريق لكنني صراحة لا أدري ماذا سيحصل. حتى خلال مسيرتي (كلاعب ومدرب) لم أكن اعرف ماذا سيحصل لي في نهاية الموسم".

وخاض اجويرو (28 عاما) 26 مباراة هذا الموسم وسجل 18 هدفا في مختلف المسابقات بينها 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد جوارديولا أنه يدرك "تماما قدرات سيرجيو وماذا فعل في صفوف هذا النادي"، مضيفا "كنت واضحا كل مرة تحدثت إلى سيرجيو منذ البداية. أعرف نقاط قوته، وأعرف أنه يحاول".

ويأخذ جوارديولا على اجويرو عدم قتاله في الملعب والاكتفاء بتسجيل الأهداف، موضحا: "في غيابه في المباراة ضد كريستال بالاس في مسابقة الكأس، رأيت ثلاثة لاعبين شبان يقاتلون بشراسة على كل كرة في خط المقدمة وقد أعجبني هذا الأمر، لذا منحتهم الفرصة في المباريات الثلاث الأخيرة ونصيحتي لهم بأن يستمروا في النسج على هذا المنوال".

وانضم جيسوس (19 عاما) إلى مانشستر سيتي قادما من بالميراس البرازيلي في صفقة قدرت قيمتها بـ 27 مليون جنيه استرليني، وانسجم سريعا مع تشكيلة النادي الإنجليزي والأسلوب الذي يعتمده مدربه.

اما اجويرو، فكان انضم إلى سيتي في العام 2011 قادما من اتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 38 مليون جنيه، وأصبح بذلك ثالث أغلى لاعب يستقدمه مانشستر سيتي.

وسطر اللاعب اسمه في السجل التاريخي للنادي بتسجيله هدفا قاتلا في نهاية المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي في 2012 أمام كوينز بارك راينجزر، مانحا سيتي لقبه الأول في الدوري منذ 44 عاما.

وقال جوارديولا: "سيرجيو يعرف نوايا مدربه والنادي (...) لا أرغب في بيعه. أريد له أن يبقى هنا فترة طويلة، إلى أن يقرر هو الرحيل".

 

 

 



مباريات

الترتيب