توتنهام يواصل مطاردة تشيلسي بفوزه على ميدلسبره

واصل توتنهام مطاردته لتشيلسي على الصدارة بفضل فوزه الصعب على ضيفه ميدلسبره 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في استاد وايت هارت لين في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وهز هاري كين الشباك من ركلة جزاء ليمنح توتنهام الفوز ويقلص الفارق إلى تسع نقاط مع تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الذي تغلب 3-1 على ارسنال.

وتفوق توتنهام على ميدلسبره طيلة المباراة لكنه احتاج إلى حوالي ساعة لتحويل سيطرته إلى نتيجة وسجل كين مهاجم إنجلترا في الدقيقة 57 من ركلة جزاء حصل عليه سون هيونج مين الذي أسقطه برناردو داخل المنطقة.

وأتيحت فرص لميدلسبره لإدراك التعادل فسدد الفارو نيجريدو كرة خلفية خارج الملعب قبل خمس دقائق على النهاية بينما مرت محاولة مارتن دي رون في الوقت المحتسب بدل الضائع بالقرب من المرمى أيضا.

وترك الفوز توتنهام - الذي يحل ضيفا على ليفربول في الجولة المقبلة - في المركز الثاني برصيد 50 نقطة خلف تشيلسي بتسع نقاط ومتقدما بفارق ثلاث نقاط على ارسنال بينما بقي ميدلسبره في المركز 15 ولديه 21 نقطة.

وفشل ليفربول في استغلال تعثر ارسنال لانتزاع المركز الثاني ولو مؤقتا فواصل نزيف النقاط بعجزه عن تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي (3 تعادلات وخسارتان) بخسارته أمام مضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين سجلهما السنغاليان الفريد ندياي (44) والبديل الحجي باي عمر نياس (84).

وهي الخسارة الثانية لليفربول في مبارياته الثلاث الاخيرة والرابعة هذا الموسم فتضاءلت ايضا  حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز شريكه مانشستر سيتي على ضيفه سوانسي سيتي غدا.

في المقابل، ارتقى هال سيتي الذي كان عاد بتعادل ثمين من مانشستر أمام مضيفه يونايتد في المرحلة الماضية، من المركز التاسع عشر قبل الأخير الى الثامن عشر برصيد 20 نقطة.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السابع بفوزه الصعب على ضيفه بورنموث 6-3 في مباراة فرض فيها الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو نفسه نجما لها بتسجيله "سوبر هاتريك" في الدقائق 1 و29 و83 و84 رافعا رصيده الى 16 هدفا منتزعا صدارة ترتيب الهدافين.

وكان ايفرتون في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة في الشوط الاول سجلها لوكاكو (1 و29) والايرلندي جيمس ماكارثي (24)، لكن الضيوف ردوا في الشوط الثاني بهدفين للنروجي جوشوا كينغ (59 و70).

وأعاد لوكاكو الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفين في دقيقتين متتاليتين (83  و84)، وسجل الايرلندي هاري ارتير الهدف الثالث للضيوف (90)، قبل أن يختم روس باركلي المهرجان بالهدف السادس لايفرتون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ايفرتون رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب الأحد أيضا، فيما تجمد رصيد بورنموث عند26  نقطة في المركز الرابع عشر.

واستعاد وست هام يونايتد توازنه بعد خسارته المذلة امام مانشستر سيتي صفر-4 في المرحلة الماضية، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ساوثمبتون 3-1.

وكان ساوثمبتون البادئ بالتسجيل عبر الوافد الجديد من نابولي الايطالي مانولو غابياديني في الدقيقة 12، بيد ان الضيوف ردوا بثلاثية لاندي كارول (14) والاسباني بدرو اوبيانغ (44) ومارك نوبل (52).

وارتقى وست هام يونايتد إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين أمام ستوك سيتي الذي خسر أمام مضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله جيمس موريسون (6)، وبيرنلي الذي سقط أمام مضيفه واتفورد بهدفين نظيفين سجلهما تروي ديني (10) والفرنسي مبانغ ميانغ (45+2).

ولعب بيرنلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة إثر طرد الايرلندي جف هندريك.

وتجمد رصيد ساوثمبتون عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الثالث عشر، فيما رفع وست بروميتش البيون رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن، وواتفورد إلى30  نقطة وارتقى إلى المركز العاشر.

وتنفس سندرلاند الصعداء بفوزه الكبير على مضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جميعها في الشوط الأول كل من العاجي لامين كونتي (10)  والجابوني ديدييه ندونج (43) وجيرمان ديفو (45+1 و45+3).

ورفع سندرلاند رصيده إلى 19 نقطة وبات يتقاسم المركز الأخير مع كريستال بالاس.

 

 



مباريات

الترتيب