ليفربول ينتظر قرار فيفا بشأن مدافعه الكاميروني ماتيب

لندن - قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن النادي سوف يعلم، يوم الجمعة المقبل، ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سيفتح قضية أهلية المدافع الكاميروني جويل ماتيب للعب مع الفريق من عدمه.

وكان ماتيب قد سحب من قائمة ليفربول خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري الممتاز أمام مانشستر يونايتد، خاصة وان النادي يبحث عن توضيح لمعرفة إمكانية مشاركة اللاعب مع الفريق.

وكان ماتيب، المولود في ألمانيا، قد انضم للقائمة الأولية للمنتخب الكاميروني المشارك ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون ولكن تم استبعاده من البطولة بعدما قام بإخطار المسؤولين بأنه لا يريد اللعب.

وتقضي قواعد فيفا بأنه يمكن حرمان اللاعب من اللعب لناديه إذا رفض أداء واجب دولي، وذكر نادي ليفربول إن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لم يذكر إذا ما كان يمكن لماتيب اللعب معهم من عدمه.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء :" لم تكن هناك أوقاتا كثيرة في حياتي كنت فيها في موقف مثل هذا. الحقيقة أننا حتى هذه اللحظة، متأكدون من أننا لم نفعل أي شيء خاطئ. ماتيب لم يفعل شيئا خاطئا".

وأضاف :"قال فيفا لنا إنه يوم الجمعة المقبل، سيقرون ما إذ كانوا سيفتحون القضية أم لا".

واعترف كلوب انه حائر بسبب الموقف ككل، حيث قال :" لم يلعب (ماتيب) مع المنتخب الكاميروني منذ عام 2015. في هذه اللحظة فهو ليس في الفريق، ولكننا لسنا متأكدين بنسبة مئة بالمئة إنه يمكن أن يلعب لنا".

وأكد :" كنت أود الدفع به كأساسي غدا (في مباراة الإعادة بكأس إنجلترا أمام بليموث أرجايل) ولكنني لست متأكدا أن هذا في إمكاني. أتقبل القواعد في الحياة ولكنني أعتقد أنها مبنية على المشاعر الإنسانية.



مباريات

الترتيب

H