باييه يريد الرحيل ووست هام يرفض بيعه

أعلم لاعب الوسط الدولي الفرنسي ديميتري باييه إدارة فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بأنه يرغب بالرحيل، بحسب ما كشف مدربه الكرواتي سلافن بيليتش اليوم الخميس.

ويدافع باييه (29 عاما) عن ألوان وست هام منذ عام 2015 بعدما انتقل إليه من مرسيليا مقابل مبلغ قدر بـ10,7 ملايين جنيه استرليني (13,1 مليون دولار)، وقدم أداء جيدا في موسمه الأول مع النادي اللندني بتسجيله 12 هدفا مع 12 تمريرة حاسمة.

إلا أن تقهقر وست هام في المركز الثالث عشر بعد مرور 20 مرحلة على الدوري الممتاز، دفع لاعب الوسط الدولي إلى التقدم بطلب الرحيل وسط تقارير تتحدث عن رغبته بالعودة إلى مرسيليا.

وأكد بيليتش في مؤتمر صحافي رغبة اللاعب بالرحيل، قائلاً: "قلنا بأننا لا نريد بيع أفضل لاعبينا، إلا أن ديميتري باييه لا يريد اللعب معنا. لن نبيعه".

واستبعد باييه عن تمارين وست هام ولن يشارك مع الفريق في مباراة السبت ضد الجار كريستال بالاس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز.

ويُعتقد بأن باييه يشكل أحد الأهداف الأساسية لمدرب مرسيليا الجديد رودي جارسيا الذي سبق له الإشراف على اللاعب بين 2011 و2013 عندما كانا معا في ليل.

وسيشكل رحيل باييه عن وست هام ضربة قاسية للنادي اللندني بعدما شق طريقه إلى قلوب المشجعين وأصبح من اللاعبين المفضلين لديهم.

وأنهى وست هام الموسم الماضي في المركز السابع، ما سمح له بالحصول على بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" إلا أنه بدأ المسابقة في الدور التمهيدي الثالث الذي تخطاه قبل أن يسقط في الدور الفاصل أمام استرا جورجيا الروماني، ليفشل بالتالي في التأهل الى دور المجموعات.

ولا يبدو أن الملعب الاولمبي الذي اعتمده وست هام هذا الموسم عوضا عن ابتون بارك، يناسب رجال بيليتش إذ أن معاناتهم لا تنحصر بالدوري الممتاز وحسب، بل انتهى مشوار الفريق عند الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة على يد مانشستر يونايتد (1-4 في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي).

ثم مني النادي اللندني الجمعة الماضي بهزيمة مذلة في ملعبه الذي أصبح اسمه لندن ستاديوم، أمام مانشستر سيتي بخماسية نظيفة في الدور الثالث لمسابقة كأس إنجلترا.

 



مباريات

الترتيب