جوارديولا: الجماهير بقيت في الملعب حتى النهاية

ربما ناقشت جماهير مانشستر سيتي السبب الذي جعل بيب جوارديولا يترك جون ستونز خارج التشكيلة الأساسية عندما فشل دفاعه في إيقاف تمريرة اليكسيس سانشيز لثيو والكوت والتي تقدم بها ارسنال في الدقيقة الخامسة من مباراتهما اليوم الأحد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعدها بدقيقة واحدة ربما ناقشت الجماهير أيضا سبب القرار المفاجئ للمدرب الإسباني بالاعتماد على رحيم سترلينج جناح المنتخب الانجليزي في مركز المهاجم عندما لعب كرة بضربة رأس بجوار القائم بقليل بدلا من إيداعها داخل الشباك من مدى قريب.

وأي شيء إلا الفوز الذي تحقق 2-1 بعد عودة قوية في الشوط الثاني المثير كان سيزيد الحديث عن خطط المدرب الإسباني.

وخضع جوارديولا لتدقيق حقيقي بعد الهزيمة 4-2 قبل نحو أسبوع أمام ليستر سيتي حامل اللقب المتعثر.

وكان الفوز على ملعبه على حساب واتفورد وسط الأسبوع الماضي والآن على ارسنال مهما للجميع للحفاظ على الثقة. وسيؤمن سيتي بان فارق النقاط السبع التي تفصله عن تشيلسي المتصدر يمكن تعويضه خلال الأشهر المقبلة.

وقال جوارديولا "المهم الآن أننا في المركز الثاني. قدمنا مباراة جيدة منذ البداية وحتى النهاية والفوز كان مستحقا."

وأضاف "عندما يسجل الفريق المنافس أولا لا تكون الأمور سهلة. ما طلبته من اللاعبين كان بسيطا وهو الحفاظ على روحنا واللعب من أجل الجماهير.

"الجماهير بقيت حتى نهاية المباراة. تترك الملعب في المعتاد قبل 10 أو 15 دقيقة.

"كنا محظوظين أن ندرك التعادل في أول دقيقة من الشوط الثاني لكن ارسنال كان محظوظا في أول دقيقة من الشوط الأول (بهدف والكوت)."

وتابع "بالتأكيد (النتيجة) ستمنحنا الإيمان بقدراتنا. هناك العديد من الفرق الرائعة (في الدوري الممتاز) والتأهل لدوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل سيكون صعبا."

لكن أفكار جوارديولا لم يساعدها غياب سيرجيو اجويرو وفرناندينيو بسبب الإيقاف بعد طردهما في لحظات من الفوضى أمام تشيلسي في بداية الشهر الحالي.

وأيضا إصابة خطيرة لايلكاي جندوجان ثم المدافع بابلو زاباليتا الذي خرج بعد نهاية الشوط الأول بسبب الاشتباه في اصابته في أربطة الركبة اليسرى.

وفي غيابهم قدم كيفن دي بروين لاعب الوسط أداء رائعا في الشوط الثاني من مباراة اليوم وأنهاه بتمريرة مذهلة ليسجل سترلينج الهدف الثاني.

وبينما زاد تأثير اللاعب البلجيكي الدولي بدا مسعود اوزيل متراجعا في الشوط الثاني حيث سيطر خط وسط سيتي على الوضع مع تقديم يايا توري أداء نال به اعجاب مدربه.

وأكد توري على أن الفرق التي يدربها المدرب جوارديولا لا تعتمد على اللعب الجميل فقط بل يمكنهم الكفاح أيضا "الأمر يعود إلى الخطط والرغبة."

 



مباريات

الترتيب

H