مورينيو: استبعاد ابرا من التشكيلة الأساسية أمر شبه مستحيل

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن استبعاد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من التشكيلة الأساسية "مستحيل" حاليا نظرا للأداء الذي يقدمه.

وسجل المهاجم (35 عاما) 14 هدفا في مختلف المسابقات، في موسمه الأول مع "الشياطين الحمر" قادما من باريس سان جيرمان. كما خاض "ابرا" العدد الأكبر من المباريات مقارنة مع زملائه في الفريق (24 مباراة من اصل 26)، وسيلعب أساسيا مجددا في مواجهة وست بروميتش البيون السبت في الدوري الممتاز.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية المباراة: "من شبه المستحيل عدم إشراك ابرا. إنه لاعب خارق وسيلعب السبت قبل أن يخلد للراحة لمدى أسبوع نظرا لعدم خوض الفريق أي مباراة".

وتابع: "لم أفاجأ إطلاقا، كنت متأكدا أنه من الناحية البدنية يستطيع الصمود لكن بطبيعة الحال فهو لا يستطيع خوض 60 مباراة".

وأوضح: "يتعين علي إراحته من وقت إلى آخر. كان موقوفا ضد ارسنال وبالتالي لم يخض المباراة. كما أجلسته على مقاعد البدلاء في بعض مباريات الدوري الأوروبي وفي كأس الرابطة ضد نورثامبتون".

وختم قائلاً: "إنه رأس الحربة الوحيد في الفريق ونحن في حاجة إليه خصوصا بالطريقة التي نلعب فيها".

وأشاد مورينيو باللاعب الذي ترافق واياه أيضا في صفوف انتر ميلان الإيطالي سابقا، معتبرا أنه "قدوة في كل شيء وعندما يكون في فريقك إلى جانب مايكل كاريك الذي يبلغ أيضا الخامسة والثلاثين، فهذا أمر رائع للشبان".

ويواجه مانشستر صعوبات كبيرة في الدوري الممتاز إذ يحتل المركز السادس خلف تشيلسي وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، وانتعش قليلا الأحد بفوزه على الأخير بعد سلسلة من التعادلات.



مباريات

الترتيب