دي بروين لا يواجه مشكلة في التغييرات الخططية لجوارديولا

يقول كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إنه قادر على اللعب في عدة مراكز بما يمكنه من التأقلم مع التغييرات الخططية المستمرة التي يجريها المدرب بيب جوارديولا.

ويعتقد البعض وبينهم ستيوارت بيرس المدرب السابق أن التغييرات الخططية المتكررة لجوارديولا تربك لاعبي سيتي خاصة في خط دفاع الفريق الذي حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة في آخر تسع مباريات.

وأبلغ دي بروين محطة سكاي سبورتس "لعبت في ستة مراكز مختلفة في مسيرتي لذا فإن ذلك ليس مشكلة بالنسبة لي."

وقال "دائما ما تغير مركزي ولا أتوقع شيئا مختلفا. كلها سواء بالنسبة لي. الأمر يتعلق بنظرتك للأمر."

وأضاف "ننظر في الجوانب الخططية خلال الاجتماعات. هذا يعتمد على رؤية المدرب للمباراة."

وتابع "بالطبع تغير دوري بعض الشيء.. ولكنني دائما ما كنت لاعب الوسط الهجومي. أعتقد أنني أثبت خلال أخر خمس أو ست سنوات أنني أستطيع صناعة الفرص وأقدم عملا جيدا في هذا الدور."

وبدأ سيتي بقيادة جوارديولا الموسم على نحو رائع وفاز بأول عشر مباريات ولكنه فاز خمس مرات فقط في 16 مباراة منذ ذلك الحين ليتراجع الفريق إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط خلف تشيلسي المتصدر.

وأعرب دي بروين - أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الممتاز - عن ثقته في قدرة الفريق على التقدم في كل المسابقات هذا الموسم.

وقال صانع اللعب البلجيكي "يمكننا الفوز بأي مباراة... ولكن رصيد النقاط ليس مهما الآن.. وإنما في نهاية الموسم. ولكن لنكون ضمن المنافسين على الألقاب في الربيع نحتاج للحفاظ على مستوانا المرتفع."

وأضاف "لا زلنا ننافس في المسابقات الثلاث لذا سنرى ماذا يمكننا أن نفعل ولكن الهدف هو أن نكون الأفضل في كل شيء. لحسن الحظ.. لدينا لاعبون بمستو مرتفع لذا يكون أمام المدرب الكثير من الخيارات."

ويستضيف سيتي منافسه أرسنال صاحب المركز الثالث بعد غد الأحد.

 



مباريات

الترتيب

H