تحليل - كلوب ربما عليه التصرف بعد تعثر جديد لليفربول

لندن - رغم تأكيد يورجن كلوب مرارا وتكرارا أن دفاع ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لا يشكل مشكلة هذا الموسم فإن الأدلة تثبت شيئا اخر.

وللأسبوع الثاني على التوالي فشل ليفربول في حصد النقاط الثلاث في مباراة في الدوري الممتاز كان يجب عليه الفوز بها بعد السيطرة على اللعب والتقدم أولا.

ورغم أن تعثره لم يكن مثيرا مثلما حدث أمام بورنموث في الجولة الماضية حيث خسر 4-3 بعد التقدم 2-صفر و3-1 فإن الهدفين اللذين هزا شباك الفريق في الشوط الأول على ملعبه أمام وست هام يونايتد تركا كلوب أمام قرارات حاسمة يجب عليه اتخاذها قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني.

والأداء المتواضع للوريس كاريوس حارس المرمى في ضيافة بورنموث لا يمكن وصفه بأنه ليس في يومه.

وتسبب الحارس الألماني في هدف التعادل الذي سجله ديميتري باييه اليوم الأحد حيث لمس كرة بعد تسديدة ضعيفة بعد ركلة حرة من مسافة 20 مترا بينما كان يمكنه التصدي لها بسهولة.

وعودة جويل ماتيب التي كان يجب أن تعيد الصلابة لدفاع ليفربول صاحب المركز الثالث تحولت إلى حالة من الفوضى بعد أن تعثر لتصل الكرة إلى ميخائيل انطونيو الذي سجل الهدف الثاني وسط حالة من الذهول بين جماهير ملعب انفيلد.

وهدف التعادل عبر ديفوك اوريجي لا يجب أن يخفي حقيقة أن ليفربول يهز شباك المنافسين ويستقبل أهدافا بنفس السهولة. والتقدم بهدف أو اثنين لا يجعل الفريق بأمان.

وفي بعض الحالات يستطيع فريق المدرب كلوب تسجيل خمسة أو ستة أهداف كما فعل أمام هال سيتي وواتفورد لكن أيضا في بعض الأحيان يكون في حالة سيئة.

ومباراة اليوم الأحد قدمت دليلا اخر على أن أي فريق منافس لليفربول يجب ألا يشعر باليأس بغض النظر عن النتيجة.

وربما سيكون على كلوب اتخاذ قرار حول إصراره على بقاء كاريوس في حراسة المرمى وسط مطالب من جيمي كاراجر وفيل طومسون اللاعبين السابقين في ليفربول بعودة سيمون مينيوليه إلى المرمى.

وأمام الحارس الألماني بضعة أيام فقط لتجاوز ما حدث ذهنيا حيث سيلعب الفريق ضد ميدلسبره يوم الأربعاء.

وبدأ مينيوليه الموسم بقوة لكن الحظ عانده ليخسر مكانه في التشكيلة الأساسية لصالح كاريوس.

ولم يبد كلوب قلقه بعد انتهاء مباراة وست هام صاحب المركز 17 لكن في مواجهة انتقادات مماثلة وجهت إلى البرتو مورينو في الموسم الماضي أظهر ولاءه للظهير الأيسر قبل أن يستبعده في بداية الموسم الحالي.

 



مباريات

الترتيب

H