"هاتريك" تاريخي لفاردي يقود ليستر لاكتساح مانشستر سيتي

لندن - استعاد المهاجم الإنجليزي الدولي جيمي فاردي ذاكرة التهديف وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود ليستر سيتي إلى التخلص من دوامة النتائج السلبية بفوز ثمين ومفاجئ 4-2 على مانشستر سيتي اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولقن ليستر سيتي (حامل اللقب) ضيفه درسا قاسيا وانتزع فوزا غاليا هو الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة وهو الرابع له مقابل أربعة تعادلات وسبع هزائم في المباريات التي خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وقدم ليستر عروضا متواضعة ونتائج هزيلة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري المحلي منذ بداية الموسم الحالي لكنه ظهر بشكل مغاير في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا حيث تصدر مجموعته وتأهل لدور الستة عشر بالبطولة وإن اختتم مسيرته في الدور الأول بهزيمة قاسية صفر-5 أمام مضيفه بورتو البرتغالي يوم الأربعاء الماضي في ظل حصول عدد من اللاعبين على راحة استعدادا لمباراة اليوم.

وألقى ليستر بالهزيمة الأوروبية القاسية خلف ظهره وقدم عرضا قويا اليوم وترجمه إلى فوز ثمين رفع به رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف ليفربول ليتوقف مانشستر سيتي مؤقتا عن مطاردة أرسنال وتشيلسي اللذين يقتسمان صدارة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة لكل منهما.

وحسم ليستر المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة أحرزها فاردي في الدقيقتين الثالثة و20 وآندي كينج في الدقيقة الخامسة.

وفي الشوط الثاني، أطلق فاردي رصاصة الرحمة على الضيوف وسجل الهدف الثالث (هاتريك) له وهو الرابع لليستر في الدقيقة 78 قبل أن يحرز ألكسندر كولاروف الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 82 ثم صنع كولاروف الهدف الثاني لفريقه والذي سجله البديل مانويل نوليتو في الدقيقة 90 .

وكان ليستر تعادل سلبيا مع مانشستر سيتي على هذا الملعب في الدور الأول للمسابقة بالموسم الماضي قبل أن يتغلب على مانشستر سيتي 3-1 في عقر داره بالدور الثاني للمسابقة ليكون الانتصار اليوم هو الثاني على التوالي لليستر في مواجهاته مع مانشستر سيتي.

وكسر فاردي صيامه عن التهديف، والذي دام لثلاثة شهور، ورفع رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم علما بأنه أنهى الموسم الماضي برصيد 24 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة وبفارق هدف واحد خلف هاري كين هداف المسابقة.

ويعد هذا الهاتريك هو الأول لفاردي في تاريخ مشاركته في الدوري الإنجليزي.

وكان ثاني الهدفين السابقين لفاردي مع ليستر في الموسم الحالي عندما خسر الفريق 1 / 4 أمام مضيفه ليفربول في العاشر من أيلول/سبتمبر الماضي بالمرحلة الرابعة من المسابقة.

ولعب الجزائريان إسلام سليماني ورياض محرز دورا كبيرا في تحقيق هذا الفوز بمباراة اليوم حيث صنع سليماني الهدفين الأول والثاني وصنع محرز الهدف الثالث.


 

 



مباريات

الترتيب