ليفربول يلتهم واتفورد ويعتلي صدارة الدوري

التهم ليفربول ضيفه واتفورد 6-1 واعتلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة، في حين انتهى دربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام 1-1.

في المباراة الأولى، سيطر ليفربول تماما على المجريات وحسم النتيجة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر السنغالي ساديو ماني (27) والبرازيلي فيليب كوتينيو (30) والألماني ايمري تشان (43)، قبل أن يضيف ثلاثية أخرى في الشوط الثاني بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو (57) وماني أيضا (60) والهولندي جورجينيو فاينالدوم (90+1).

وسجل الهولندي الآخر داريل يانمات هدف واتفورد في الدقيقة 75.

ورفع ليفربول رصيده غلى 26 نقطة، بفارق نقطة عن تشيلسي الذي كان ارتقى إلى المركز الأول مؤقتا السبت بفوزه الساحق على ايفرتون 5-صفر، في حين تراجع مانشستر سيتي الذي تعادل أمس أيضا مع ميدلزبره 1-1 الى المركز الثالث وله 24 نقطة بفارق الأهداف أمام ارسنال، ويأتي توتنهام خامسا برصيد 21 نقطة.

وهي المباراة التاسعة على التوالي لليفربول من دون خسارة، حقق فيها سبعة انتصارات مقابل تعادلين.

وفي المباراة الثانية، فشل ارسنال في انتزاع الصدارة باكتفائه بالتعادل 1-1 مع جاره توتنهام.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يهدر فيها ارسنال نقاطا على أرضه بعد سقوطه في فخ التعادل مع ميدلزبره صفر-صفر.

في المقابل، حافظ توتنهام على سجله خاليا من الهزائم في 11 مباراة في الدوري المحلي منذ مطلع الموسم الحالي وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

وغاب عن توتنهام لاعب وسطه المهاجم ديلي الي الذي كشف مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو بأنه أصيب في ركبته خلال التمارين أمس السبت وسيغيب عدة أسابيع عن الملاعب.

في المقابل عاد إلى صفوف توتنهام هدافه هاري كين بعد غياب دام سبعة اسابيع بداعي الإصابة.

كان توتنهام الطرف الأفضل في الدقائق العشرين الأولى لكن من دون خطورة تذكر قبل ان يدخل ارسنال أجواء المباراة تدريجيا وينجح في افتتاح التسجيل في أواخر الشوط الأول إثر ركلة حرة نفذها الألماني مسعود اوزيل وحولها كيفن فيمر خطأ في مرمى فريقه خادعا الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء توتنهام وحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة موسى ديمبيلي داخل المنطقة فانبرى لها كين بنجاح (50).

وشهدت المباراة كرا وفرا بعد هدف التعادل من دون أن ينجح اي من الفريقين في حسم الأمور في مصلحته ليكتفيا بنقطة واحدة لكل منهما.

وقلب هال سيتي تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون إلى فوز 2-1.

تقدم ساوثمبتون عبر تشارلي اوستن (6 من ركلة جزاء)، وعادل الاسكتلندي روبرت سنودغراس (61) قبل أن يضيف مايكل داوسون (63) هدف الفوز.

 



مباريات

الترتيب

H