فيا: جوارديولا يحتاج لوقت أكبر لتحويل سيتي إلى فريق رائع

قال ديفيد فيا المهاجم السابق لبرشلونة إن بيب جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم لكنه بحاجة إلى وقت أكبر لتحويل مانشستر سيتي إلى فريق رائع وإلى بعض الحظ للفوز على برشلونة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأضاف فيا لرويترز في مقابلة عبر الهاتف: "جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم لكن من المبكر أن نقارن بين تشكيلتي برشلونة ومانشستر سيتي. هو بحاجة إلى الوقت لأني أثق في أنه سيحول سيتي إلى فريق رائع".

وفاز سيتي في أول ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم قبل أن يفشل في تحقيق الفوز في ست مباريات متتالية في كل البطولات وهي الفترة الأطول في مسيرة جوارديولا التدريبية.

وحصل الفريق على نقطة واحدة من آخر مباراتين في دوري الأبطال أمام سيلتيك وبرشلونة وبحاجة للفوز على الفريق الإسباني لتعزيز آماله في البطولة الأوروبية.

ويتصدر برشلونة المجموعة الثالثة بتسع نقاط متقدما بفارق أربع على سيتي بينما يملك بروسيا مونشنجلادباخ ثلاث نقاط ويتذيل سيلتيك المجموعة بنقطة واحدة.

وبعد هزيمة سيتي الثقيلة 4-صفر في نو كامب في وقت سابق من الشهر الحالي سيأمل جوارديولا في احتواء خطورة ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وقال فيا (34 عاما) الفائز بدوري أبطال أوروبا 2011 ولاعب نيويورك سيتي اف.سي في الدوري الأميركي للمحترفين إن خطط جوارديولا ربما لن تكون كافية وحدها لمساعدة الفريق على التأهل إلى دور الستة عشر.

وتابع فيا الذي لعب دورا مهما في برشلونة تحت قيادة جوارديولا من نيويورك: "دوري الأبطال ليست بطولة سهلة. أنت تلعب ضد أفضل الفرق في العالم وهذا صعب للغاية".

وأضاف: "مفتاح النجاح في البطولة هو خليط من الحفاظ على مستواك واللعب بطريقة صحيحة في أدوار خروج المغلوب وأن يكون لديك أفضل اللاعبين إضافة إلى مدرب وخطة وأيضا الحظ. هذا صعب للغاية".

وفاز برشلونة بجميع مواجهاته الخمس السابقة ضد سيتي وبحاجة لنقطة واحدة للتأهل لدور الستة عشر حيث أن بطل إسبانيا أحد ثلاثة فرق يحافظون على سجلهم المثالي في البطولة حتى الآن.

ورغم سجل سيتي السيء في دوري الأبطال وعدم الحفاظ على مستواه فإن فيا يعتقد أن جوارديولا البالغ عمره 45 عاما سيطور مستوى اللاعبين ويفوز بالبطولات مع الفريق.

وقال فيا الذي ربما يعود إلى تشكيلة إسبانيا الأسبوع المقبل: "بيب جوارديولا مدرب استثنائي للغاية. يمكنك التعلم والتطور معه أثناء التدريب".

وتابع "قلت دائما بعد فترتي مع برشلونة أنني أصبحت لاعبا أفضل بفضل ما تعلمته منه".

وقضى فيا الفائز ببطولة أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 ثلاثة مواسم مع برشلونة حصد خلالها ثمانية ألقاب.

 



مباريات

الترتيب

H