مورينيو محاصر في فندقه ويفكر في تغيير مركز بوجبا

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه لا يغادر فندقه المترف حيث يعيش بمفرده، خشية من مطاردي المشاهير (باباراتزي) وعبر عن امتعاضه من وضعه العائلي الراهن.

قال مورينيو (53 عاما) في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس": "تعرفون الباباراتزي. بالنسبة للفنادق والعلامات التجارية التي ترعاني، خصوصا الثياب، هذا أمر رائع، لأنهم هنا كل يوم".

اشتكى المدرب المشاكس: "بالنسبة لي هذه كارثة، لأني أحب التنزه أحيانا، لكني لا أقدر. أريد فقط تجاوز الجسر والذهاب إلى المطعم. لكن لا يمكنني وهذا محزن".

وتابع مازحا: "لكن لدي تطبيقاتي ويمكنني طلب المأكولات".

ولم ينتقل مدرب تشيلسي السابق بشكل كامل إلى مانشستر، حيث يعيش بمفرده وينتظر معرفة ما إذا كانت عائلته ستنتقل من لندن للانضمام اليه.

وأضاف: "في الواقع ستبلغ ابنتي العشرين الأسبوع المقبل، وابني السابعة عشرة بعد شهرين. لندن تؤمن الاستقرار لهما. الجامعة في لندن، كرة القدم في لندن والأصدقاء. لم يعودا في عمر يتعين عليهما أن يركضا خلفي. للمرة الأولى تعيش العائلة بطريقة مختلفة. سنرى كيف تتطور أحاسيسنا لمعرفة كيف سندير هذه الحالة".

وإذا كان الوضع العائلي لمورينيو ليس مستقرا، فأن وضعه الكروي ليس بحالة افضل.

ويحتل الشياطين الحمر المركز السابع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم برغم ضم المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط بول بوجبا في أعلى صفقة في التاريخ.

ولم يفز مانشستر في الدوري منذ شهر وقد أذله تشلسي 4-صفر الأسبوع الماضي في البريميير ليج.

بوجبا مدافع؟

من جهة أخرى، أشار مورينيو إلى أن بوجبا الذي يلعب في وسط الملعب يمكنه أن يصبح "ظاهرة في مركز قلب الدفاع".

وقال: "بنوعية تمريراته، ألعابه الهوائية، رشاقته مقارنة مع بنيته الجسدية، والنسق الدفاعي في لعبه سيكون ظاهرة في مركز قلب الدفاع".

وتابع: "يتطور في كل مباراة على كل الأصعدة. لم نتوقع أن يأتي بول إلى هنا ويصبح رائعا بين ليلة وضحاها".

وانضم بوجبا (23 عاما) إلى يونايتد الصيف الماضي من يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو.

ورأى مدرب بورتو وانتر الإيطالي وريال مدريد الإسباني السابق أن: "المشكلة ليست في مركزه. المشكلة ليست في الأسلوب التكتيكي، لكن أعتقد أنه يأتي من مكان تمارس فيه كرة القدم بطريقة مختلفة وهو بحاجة إلى الوقت كي يبلغ قمة مستواه، في مكان كرة القدم صعبة فيه للغاية، خصوصا بالنسبة للاعبي الوسط".

ويلتقي يونايتد الأربعاء مع غريمه مانشستر سيتي في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في مواجهة جديدة لمورينيو مع الإسباني جوسيب جوارديولا.

والتقى الفريقان في مرحلة مبكرة من الدوري الإنجليزي الممتاز وتحديدا في المرحلة الرابعة وكانت الغلبة لسيتي 2-1، لكن "ديربي" مانشستر يأتي هذه المرة في وقت يمر فيه الفريقان بفترة انعدام وزن، وخصوصا يونايتد.

 



مباريات

الترتيب

H