مدرب إيفرتون يكيل المديح لباري في مباراته 600

يقول المدرب رونالد كومان إن جاريث باري هو اللاعب المثالي لإيفرتون بعدما هز الشباك في مباراته 600 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليساعد فريقه على قلب تأخره إلى فوز 3-1 على ميدلسبره ليعود إلى المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي المتصدر.

وتأخر أصحاب الأرض بعدما أحرز الحارس مارتن ستيكلنبرج هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه في ظل ضغط من الفارو نيجريدو في الدقيقة 21 ولكن لاعب الوسط باري تعادل لفريقه بعد ثلاث دقائق.

وقال كومان لموقع النادي على الانترنت: "عدد المباريات التي خاضها جاريث أمر مذهل وأثبت اليوم مجددا أنه لاعب مثالي للفريق".

وتابع: "أدراك هدف التعادل 1-1 كان لحظة مهمة في المباراة وكان يوما خاصا لجاريث لكن الشيء الأكثر جمالا أنه سجل ليساعدنا على الفوز".

ولعب باري البالغ من العمر 35 عاما أيضا لصالح استون فيلا ومانشستر سيتي وخاض 53 مباراة مع منتخب إنجلترا.

وأضاف كومان: "إنه لاعب محوري. لا يتحدث كثيرا في غرف الملابس لكنه يفرض قدراته في أرض الملعب. الذكاء في الملعب أمر مهم. .. لا يزال واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط".

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ايفرتون بقيادة كومان إلى 13 نقطة وهو ما منح المدرب الهولندي أفضل بداية لأي مدرب لايفرتون خلال أول خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.



مباريات

الترتيب