مانشستر سيتي يواصل انطلاقته المذهلة ويكتسح بورنموث

سحق مانشستر سيتي ضيفه بورنموث 4-صفر على ملعب الاتحاد اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع سيتي رصيده إلى 15 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط مؤقتا عن كل من آرسنال وايفرتون وتشيلسي وليفربول.

وهذه أفضل بداية لسيتي بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا.

وأمام 54335 متفرجا، تألق البلجيكي كيفن دي بروين وسجل من ضربة حرة أرضية جميلة (15)، وأحرز النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو من مرتدة نموذجية (25)، ثم رحيم سترلينج بلعبة جماعية مميزة (48).

ومنح المدرب الإسباني بيب جوارديولا الفرصة الأساسية لأول مرة إلى لاعب الوسط الالماني ايلكاي جوندوجان فسجل الهدف الرابع من داخل المنطقة (66).

وطرد مهاجم سيتي، الإسباني نوليتو في نهاية اللقاء بسبب تصرف غير رياضي تجاه ادم سميث (86).

ويحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2-1 ومضيفه ستوك سيتي 4-1 ووست هام 3-1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-1، قبل أن يسحق الأربعاء بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 4-صفر في افتتاح مواجهاته في دوري أبطال أوروبا بثلاثية لهدافه الأرجنتيني سيرخيو اجويرو الموقوف في مباراة بورنموث.

وأجرى جوارديولا 4 تغييرات على التشكيلة التي فازت على مونشنجلادباخ، فيما خاض جاك ويلشير القادم معارا من آرسنال مباراته الأولى أساسيا مع بورنموث ولم يقدم شيئا.

وقال جوارديولا بعد الفوز: "ضغطنا العالي لم يكن جيدا اليوم. عانينا مشكلات بسبب دفاع بورنموث الكثيف وأحيانا من 10 لاعبين. نحن محظوظون لتواجد كيفن دي بروين معنا، كان اداؤه رائعا".



مباريات

الترتيب