هيوز: رمضان سيثير حماس جماهير ستوك سيتي

قال مارك هيوز مدرب ستوك سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين إن الجناح المصري رمضان صبحي يتمتع بخبرة ونضج يفوقان سنه وإن انضمامه للنادي سيثير حماس الجماهير وأفراد الفريق على حد سواء.

واستكمل النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع بالدوري الممتاز إجراءات ضم صبحي (19 عاما) اليوم بعدما حصل اللاعب المصري على تصريح العمل في صفقة قالت وسائل إعلام إنها قد تصل إلى ستة ملايين يورو (6.59 مليون دولار) وهي الأولى التي يبرمها ستوك قبل انطلاق الموسم الجديد.

كما تعاقد النادي مع الدولي الويلزي جو ألين من ليفربول لمدة خمس سنوات مقابل مبلغ قد يصل إلى 13 مليون جنيه استرليني (17.07 مليون دولار).

وبات ألين (26 عاما) - الذي لعب دورا مؤثرا في بلوغ ويلز قبل نهائي بطولة أوروبا 2016 - ثاني صفقات ستوك بعد صبحي.

ونقل موقع ستوك على الإنترنت عن المدرب الويلزي قوله عن صبحي: "أتوقع أن تكون صفقة مثيرة فهو لاعب شاب واعد. سيحتاج بالطبع لوقت حتى يتأقلم مع الدوري الممتاز لكنه يمتلك خبرة جيدة مقارنة بسنه، يتمتع بالكثير من الشعبية في بلاده وتعامل مع الكثير من المواقف خلال عامين أثبت نضجه خلالهما. سيحتاج للتعامل بنفس الطريقة هنا لأن الدوري الإنجليزي صعب لكني تحدثت معه وبدا أنه شاب ناضج للغاية. نحن نتطلع بشدة للعمل معه".

وقال توني سكولز الرئيس التنفيذي لستوك في تصريحات نقلها موقع النادي على الانترنت: "يسعدنا كثيرا التعاقد مع لاعب بقدرات ونوعية رمضان التي لا خلاف عليها".

وأضاف عن اللاعب المصري "هو لاعب شاب متميز يتمتع بموهبة فريدة ومتحمس لترك بصمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ونتطلع لمنحه هذه الفرصة".

وسينضم صبحي وألين إلى زملائهما الجدد في مدينة اورلاندو الأميركية غدا الثلاثاء حيث يقيم الفريق معسكرا هناك استعدادا للموسم الجديد.

وصبحي هو أحد ناشئي النادي الأهلي وخاض أولى مبارياته كلاعب محترف وهو في 16 من عمره ولعب أول مباراة دولية بعدها بعام واحد.

ولعب صبحي ست مباريات دولية وخاض 34 لقاء لصالح الأهلي في الموسم الماضي ليساعد الفريق بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول على التتويج بلقب الدوري المحلي.

وقال ألين - الذي قضى أربعة أعوام في ليفربول بعد انضمامه من سوانزي سيتي - لموقع ستوك على الإنترنت "كانت 48 ساعة صعبة لكني سعيد بالتوقيع أخيرا لستوك. المدرب مارك هيوز حقق نجاحات رائعة هنا وهو ويلزي أيضا وأنا متأكد انه كان يتابع جيدا ما فعلناه في فرنسا".

وخاض ألين 132 مباراة مع ليفربول سجل خلالها سبعة أهداف.

وسيستهل ستوك الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي بمواجهة ميدلسبره الصاعد حديثا في 13 أغسطس/آب المقبل.

 



مباريات

الترتيب

H