كولو توريه ينتقل إلى سلتيك الاسكتلندي

وقع المدافع العاجي الدولي كولو توريه عقدا لمدة عام مع نادي سلتيك الاسكتلندي اليوم الأحد.

وأصبح قلب الدفاع آخر انتدابات المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، الذي سبق له وأن عمل مع توريه في نادي ليفربول الإنجليزي.

وتعاقد رودرجز مع قلب الدفاع عام 2013 بغية تعزيز الخط لخلفي لليفربول، بعد تجربتين طويلتي الأمد للعاجي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي وآرسنال على التوالي.

واعتبر المدير الفني لسلتيك أن قدوم توريه سيعزز صلابة المجموعة بالقول: "أحضرت كولو كي يمنحنا الزخم المتوخى ويساعد لاعبينا. إنه لاعب محترف إلى أبعد مدى ويملك خبرة وافرة".

وتابع رودرجز حديثه مفندا مزايا المدافع العاجي لموقع سلتيك الرسمي: "رأيتم تأثيره في نادي ليفربول الموسم المنصرم. كان لاعبا مؤثرا في تشكيلة المدرب يورجن كلوب، وساهم ببلوغ الفريق نهائي مسابقة الدوري الأوروبي".

وبدا رودرجز واثقا تماما بقدرة توريه على مساعدة المجموعة بغية حصدهم النتائج المرجوة قائلا: "بإمكانه مساعدة اليافعين الذين تعج بهم تشكيلة سلتيك، وخصوصا سكوت براون الذي يعتبر قائدا مميزا".

وسبق لكولو توريه (35 عاما) أن دافع عن ألوان اسيك ميموزا العاجي (1999-2002)، آرسنال (2002-2009)، مانشستر سيتي (2009-2013)، ليفربول (2013-2016)، وذلك قبل أن يحط الرحال الأحد في سلتيك برفقة مدربه القديم-الجديد رودجرز.

 



مباريات

الترتيب