مرتساكر: تشاكا صفقة مثالية لآرسنال

توقع المدافع بير مرتساكر أن يتحكم زميله الجديد لاعب الوسط جرانيت تشاكا في إيقاع اللعب وأن يكون "صفقة مثالية" لفريق آرسنال المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم تشاكا (23 عاما) إلى آرسنال في مايو/آيار الماضي بعدما قاد بروسيا مونشنجلادباخ للمركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي كما ساعد سويسرا لبلوغ دور 16 في بطولة أوروبا 2016.

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية بأن صفقة تشاكا كلفت آرسنال نحو 30 مليون جنيه استرليني (43.95 مليون دولار) ليصبح ثالث أغلى صفقة للنادي بعد مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز.

وقال الألماني مرتساكر لموقع النادي على الانترنت: "(تشاكا) صاحب شخصية قيادية وهذا مهم حقا خاصة في وسط الملعب .. يتحلى بهدوء شديد عند التحكم بالكرة ويوزعها كثيرا في الملعب".

وأضاف "يمرر الكرة بشكل متميز ويتحكم في إيقاع اللعب وأتطلع لمتابعته في التدريبات والمباريات، سيكون صفقة مثالية لنا".

ويرى لاعب الوسط فرانسيس كوكلين الذي خاض 26 مباراة في الموسم الماضي أن آرسنال يحتاج للعب بندية أكبر والاهتمام بالتفاصيل لينافس على لقب الدوري بعدما أنهى الموسم الماضي وصيفا للبطل ليستر سيتي.

وأضاف "كان الموسم الماضي صعبا جدا وقويا وأعتقد أن تتويج ليستر لم يكن متوقعا لكنه حقق اللقب على نحو رائع".

وتابع "ينتظرنا موسم قوي لكن لا بد من التركيز على التفاصيل. يجب أن نفوز في كل المباريات التي يتوقع الناس أن نفوز بها والظهور بشكل جيد في المواجهات الكبرى وأعتقد أننا قمنا بذلك في آخر عامين لذا لا بد من المثابرة".

ويفتتح آرسنال مواجهاته بالدوري في موسم 2016-2017 أمام ليفربول يوم 14 أغسطس/آب المقبل.



مباريات

الترتيب