هال سيتي يتخطى شيفيلد وينزداي ويعود للدوري الممتاز

لندن - عاد فريق هال سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد موسم واحد قضاه في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) عقب فوزه 1-صفر على شيفيلد وينزداي في الدور الأخير للملحق الفاصل للصعود اليوم السبت على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة لندن.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يتقمص محمد ديامي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف هال الوحيد في الدقيقة 72 من قذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى شيفيلد.

والتحق هال سيتي، الذي احتل المركز الرابع في ترتيب دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بفريق بيرنلي بطل المسابقة ووصيفه ميدلسبره، ليصبح الفريق الثالث المتأهل للدوري الممتاز (بريميير ليج).

يذكر أن لوائح تشامبيون شيب تنص على تأهل البطل ووصيفه للدوري الممتاز مباشرة فيما تخوض الفرق التي احتلت المراكز من الثالث إلى السادس تصفيات تأهيلية لتحديد الفريق الثالث الصاعد لبريميير ليج.

وكان هال قد تغلب على ديربي كاونتي، صاحب المركز الخامس 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور الأول لملحق الصعود، فيما اجتاز شيفيلد، الذي احتل المركز السادس، عقبة برايتون صاحب المركز الثالث بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.



مباريات

الترتيب