بليند: فان جال كان يستحق المزيد من الاحترام

لاجوس (البرتغال) - يعتقد دالي بليند لاعب منتخب هولندا لكرة القدم أن مواطنه لويس فان جال الذي أقيل من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي استحق المزيد من الاحترام والتعامل الأفضل بعد أن واجه تكهنات ظالمة بشأن مستقبله قبل أن تتم إقالته الاثنين.

وقال المدافع بليند للصحفيين في المجمع التدريبي للمنتخب الهولندي في البرتغال: "كنت أعمل معه بشكل جيد دوما وكنت أتمنى أن يدوم التعاون بيننا لفترة أطول. المدرب مع أي من الأندية الكبيرة في إنجلترا يتعرض لضغوط شديدة لكنه (فان جال) لم يلق معاملة عادلة في آخر ستة أشهر".

وأضاف بليند في تصريحاته في القاعدة التدريبية لهولندا استعدادا لخوض المنتخب ثلاث مباريات دولية ودية خلال الأسبوعين المقبلين "أعتقد أن أي مدرب مثل لويس فان جال حقق الكثير بالفعل ..يستحق المزيد من الاحترام".

وتابع "على الرغم من الكثير الذي كتب عنه في الأشهر الأخيرة بشأن فقدانه لمنصبه فقد بدا أنه استطاع حمايتنا والدفاع عنا. هذا ليس بالأمر السهل على أي مدرب خاصة إذا ما كان يتعرض وباستمرار للهجوم من قبل الصحف".

واستطرد "ظلت التشكيلة مؤمنة بمدربها وهذا ما ظهر في فوزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي (على حساب كريستال بالاس يوم السبت الماضي)".

وقال بليند (26 عاما) الذي ضمه فان جال من أياكس أمستردام عندما تولى مسؤولية يونايتد قبل عامين: "هذا ما قمنا به معا من أجل المشجعين ومن أجل مدربنا وأنفسنا. شكلت هذه نهاية جيدة للموسم".

وأضاف "إذا ما صح ما يتردد عن قدوم جوزيه مورينيو.. فإننا أمام مدرب حقق الكثير هو الآخر. سأحاول إظهار ما يمكنني القيام به. على الصعيد الشخصي فأن بوسعي أن أنظر للخلف لأجد موسما جيدا خضت خلاله 57 مباراة إضافة لبعض المباريات الودية".

ومن المقرر أن تخوض هولندا مباريات ودية أمام ثلاثة منتخبات متأهلة لبطولة أوروبا بداية من ايرلندا يوم الجمعة المقبل ثم بولندا في الأول من يونيو/حزيران فالنمسا في الرابع من الشهر ذاته.



مباريات

الترتيب