ليستر يتطلع إلى التقدم خطوة جديدة نحو اللقب

عندما يستضيف ويست برومويتش ألبيون غدا الثلاثاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يتطلع ليستر سيتي المتصدر إلى التقدم خطوة جديدة نحو منصة التتويج باللقب.

ويخوض توتنهام صاحب المركز الثاني مباراته في المرحلة بعد غد الأربعاء على ملعب ويستهام، وبذلك يمكن لليستر سيتي التفوق في الصدارة بفارق خمس نقاط وهو ما سيزيد الضغوط المعنوية على منافسيه بشكل أكبر.

وكان ليستر سيتي قد حقق فوزا صعبا بهدف وحيد في الوقت القاتل أمام نورويتش سيتي أمس الأول السبت لكن المدير الفني كلاوديو رانييري أكد أنه يهتم بالنتائج وحصد النقاط أكثر من الأداء في هذه المرحلة من الموسم.

وقال رانييري عقب مباراة يوم السبت "لا يمكن لفريق تقديم الأداء الجيد دائما.. يمكننا وضع البصمة إذا حققنا 11 انتصارا اعتبارا من اليوم دون تقديم أداء جيد. الأمر لا يتعلق الآن بكوننا نقدم أداء جيدا أم لا ، المهم هو أن نحصد النقاط."

ويسعى ليوناردو أولوا، الذي سجل هدف الفوز على نورويتش سيتي في الدقيقة 89 ، إلى المشاركة في التشكيل الأساسي لليستر لكن تبدو فرصته صعبة في ظل تألق جيمي فاردي وحرص رانييري على تماسك الفريق.

وقال رانييري "الجميع يودون المشاركة، ولكن هذا ليس ممكنا. إنهم يؤمنون بمشروعنا ويثقون في قدرات زملائهم بالفريق."

ويحل توتنهام ضيفا على ويستهام صاحب المركز السادس كما يلتقي أرسنال ، الذي يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ليستر بعد هزيمته أمس أمام مانشستر يونايتد ، مع سوانزي سيتي بعد غد الأربعاء.

ويأمل مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في إنعاش فرصته من جديد في المنافسة على اللقب لكنه يواجه مهمة تبدو صعبة أمام ليفربول على ملعب "أنفيلد" مساء الأربعاء.

ويتأخر مانشستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني مانويل بليجريني، بفارق تسع نقاط عن ليستر سيتي لكن بليجريني أكد أن فريقه سيواصل الكفاح حتى نهاية الموسم.

وقال بليجريني الذي قاد الفريق أمس الأحد للفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "إنني سعيد بإحراز لقب في شباط/فبراير. هذا مهم لثقة الفريق في الطريق الذي نسير به."

وأضاف "لن نفقد الأمل في المنافسة على الدوري، فيجب أن نتنافس على 36 نقطة متاحة. كل الفرق ستفقد نقاط لذلك علينا الاستمرار، فلنحاول تحقيق الفوز بالمباراة المقبلة أمام ليفربول ونمضي قدما حتى النهاية."

ومن جانبه، أكد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أنه لا بديل أمام فريقه سوى النهوض والتقدم من جديد.

وقال كلوب "سنتحسن.. يجب أن نتقدم بجدية. لا شيء سهل في الوقت الحالي ، ولكن إذا واصلنا العمل بجدية حقيقية سيظهر لنا النور من نهاية النفق.. هذا مهم للغاية ونحن ندرك ذلك. سنظل في السباق، لا شك في ذلك."

أما مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر سيتي ، فيستضيف واتفورد على ملعب "أولد ترافورد" مساء الأربعاء كما يستضيف أستون فيلا فريق إيفرتون ويلتقي ستوك سيتي مع نيوكاسل.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء بلقاء أستون فيلا مع إيفرتون وسندرلاند مع كريستال بالاس ونورويتش سيتي مع تشيلسي وبورنموث مع ساوثهامبتون.

 



مباريات

الترتيب