10 أشياء قد لا تعرفها عن محرز المرشح للانضمام إلى برشلونة

بدأ ليستر سيتي مفاجأة الدوري الإنجليزي الممتاز ومعتلي الصدارة مفاوضاته مع نجمه الجزائري المتألق رياض محرز لتجديد عقده لكن النادي يبدو مقتنعاً بأن محرز لن يستمر طويلاً وسيحقق حلمه بالانتقال إلى برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا.

وكان محرز وقع على عقد لمدة أربع سنوات مع ليستر مقابل 35 ألف جنيه استرليني أسبوعياً لكن هذا العرض يبدو ضئيلاً للغاية أمام عرض البارسا.

وعرضت إدارة ليستر مضاعفة راتب صانع اللعب المتميز إلى 75 ألف استرليني أسبوعيا لكن طموح محرز يبقى الانتقال للعملاق الكتالوني بعد التتويج بالبريميير ليج.

واحتفت صحيفة (سبورت) المناصرة لبرشلونة على طريقتها بالصفقة المحتملة وعرضت على القراء 10 معلومات ربما لا يعرفونها عن محرز.

1- ولد محرز في منطقة سارسيل في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس وسط ظروف معيشية صعبة.

2-  توفي والد محرز بينما كان في الـ15 من عمره وهو ما جعله يتحمل المسؤولية مبكراً حيث كان والده يرافقه دوما في المباريات.

3- تعهد محرز لوالده بأن يكون لاعباً محترفاً، واعتبر محرز وفاة والده انطلاقته الحقيقية في مسيرته الكروية حيث حول مشاعر الألم والحزن إلى طاقة جعلته ينضج ويصبح أكثر قوة.

4- حاول بعض المدربين إحباط محرز بإخباره بأن جسده نحيل للغاية وهو ما سيمنعه من احتراف الكرة لكنه ظل يتدرب بجدية.

5- بدأ مسيرته في فريق بالدرجة الرابعة في فرنسا وانتقل لمدينة كامبار الفرنسية.

6- عندما لعب لكامبار تابعه ناديا باريس سان جيرمان ومارسيليا وحاولا التعاقد معه لكنه فضل البقاء مع فريق لوهافر في الدرجة الثانية ومنه انتقل إلى ليستر مباشرة.

7- يستمتع محرز بلعب كرة القدم الآن كما كان صبيا وقال في تصريح صحفي "عندما أكون في الملعب أشعر فجأة بأنني عدت لطفولتي حين كنت ألعب في الشارع".

8- علاقة محرز جيدة بكل من تعامل معهم في مسيرته ويدين بالفضل بشكل كبير لنايجل بيرسون مدربه الأول في ليستر.

9- يعشق أكل البيتزا.

10- هو أول لاعب جزائري يسجل هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز.



مباريات

الترتيب