هيدينك: المنافسة بين أندية الدوري الإنجليزي باتت أشرس

قال جوس هيدينك مدرب تشيلسي إن المنافسة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم باتت أشرس مقارنة بفترته الأولى مع الفريق في 2009 حيث يسعى كل فريق لخطف الأسماء اللامعة عبر أوروبا.

وتولى هيدينك - الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي في فترة الأولى - المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو الشهر الماضي وقاد تشيلسي لخوض ست مباريات دون هزيمة في الدوري ما ساعد حامل اللقب على الارتقاء إلى المركز 14 برصيد 22 نقطة.

لكن تشيلسي يبقى على بعد ست نقاط فقط من منطقة الهبوط بعد بداية كارثية للموسم خسر خلالها تسع مرات في أول 16 مباراة خاضها بالدوري.

ونقل موقع تشيلسي على الانترنت عن هيدينك قوله: "أعتقد أن المنافسة في الدوري باتت أشرس ويمكنك مشاهدة الكثير من الأندية الآن التي تستطيع المنافسة على أعلى المستويات نظرا لقدرتها المالية على التعاقد مع لاعبين".

وتابع "الآن تشاهد فرقا تتصدر الدوري كنا في الماضي نستغرب لوجودها أصلاً في البطولة مثل كريستال بالاس وواتفورد وليستر سيتي".

واستطرد "كانت هذه الفرق تصارع في الماضي لتفادي الهبوط أو نتوقع وجودها في الدرجة الثانية لكنها تبلي بلاء حسنا الآن لأنها تعاقدت مع لاعبين جيدين وأصبح الكل قادراً على هزيمة الآخر ويمكنكم ملاحظة ذلك في نتائج المباريات".

وقال المدرب المؤقت هيدينك إنه يدرس منح فرص لبعض المواهب الواعدة من أكاديمية كرة القدم للظهور في الفريق الأول قبل رحيله عن النادي في مايو/أيار لكن شريطة امتلاكهم لمؤهلات اللعب في الدوري الممتاز.

وقال المدرب الهولندي: "نحاول المساعدة. ليس من السهل اللعب في الدوري الممتاز لكن إذا كانت هناك فرصة وطلب أحدهم منك المشاركة فأنني سأرحب بذلك لكني لا أمنح ضمانات لأي أحد. يمكننا الدفع بلاعب أو اثنين قبل مايو".

وسيحل تشيلسي ضيفا على غريمه آرسنال متصدر الترتيب يوم الأحد.



مباريات

الترتيب