كلوب محبط بعد هزيمة ليفربول أمام يونايتد

 وضحت المعاناة على وجه يورجن كلوب مدرب ليفربول بعد الهزيمة 1-صفر أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد في مباراة سيطر عليها فريقه وصنع فرصا للتسجيل.

واستمر الموسم المتذبذب الذي يقدمه ليفربول حيث سيطر الفريق على المباراة لكن شباكه اهتزت بهدف من واين روني من تسديدة يونايتد الوحيدة على المرمى.

وصنع صاحب الأرض العديد من الفرص لكن مع جلوس كريستيان بنتيكي المهاجم الوحيد اللائق بدنيا على مقاعد البدلاء ومشاركة البرازيلي روبرتو فيرمينو في مركز المهاجم وهو أمر غير مألوف بالنسبة له فشل ليفربول في هز الشباك.

وعانى ليفربول من مشكلة في تسجيل الأهداف طيلة الموسم وتكرر الأمر أمام يونايتد بعد التعادل 3-3 مع آرسنال قبل عدة أيام.

وقال كلوب لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "لم أشاهد الكثير من الفرص ليونايتد ولم نستغل الفرص التي أتيحت لنا. بالتأكيد هذا أمر محبط. خسرنا في مباراة قمة أمام يونايتد ولذلك لا أستطيع النظر إلى الأمور بشكل إيجابي مباشرة بعد المباراة".

ويتوقع أن يكون البحث عن حل لمشكلة التهديف من الأمور الرئيسية للمدرب كلوب خلال ما تبقى من الموسم حيث يحتل الفريق المركز التاسع بفارق ثماني نقاط عن المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ووفقا للإحصاءات التي تقدمها شركة اوبتا فإن ليفربول سدد في المتوسط عشر كرات على المرمى لكل هدف هذا الموسم ولا يوجد أسوأ منه بين فرق المسابقة سوى استون فيلا صاحب المركز الأخير.

وفاز يونايتد 3-1 في المباراة الأولى ويحتل المركز الخامس بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبير وسجل أربعة أهداف هذا الموسم في مرمى ليفربول من كل التسديدات الأربع التي لاحت له على المرمى.

وعانى بنتيكي الذي انضم لليفربول تحت قيادة المدرب السابق بريندان رودجرز مقابل أكثر من 30 مليون جنيه استرليني (42.77 مليون دولار) لضمان مكان في التشكيلة الأساسية لكلوب.

واستمرت مشاكل الفريق ليس فقط من الناحية الهجومية بل أيضا من الناحية الدفاعية وخاصة في الركلات الثابتة.

وجاء هدف يونايتد من ركلة ركنية لعبت سريعا لتصل إلى خوان ماتا الذي لعب تمريرة عرضية حولها مروان فيلايني بضربة رأس لترتد من العارضة وتصل إلى روني الذي سددها مباشرة في المرمى.

وهي المرة السابعة التي تهتز فيها شباك ليفربول بهدف من ركلة ركنية وفقا لاوبتا وهو أكثر من أي فريق آخر.

وقال كلوب: "هدفنا كان الدفاع ولم نفعل ذلك. هذه مسؤوليتنا. يجب أن ندافع بطريقة أفضل في الركلات الثابتة".

 

 

 



مباريات

الترتيب