كلوب يحذر جوارديولا من الدوري الإنجليزي

حذر يورجن كلوب مدرب ليفربول نظيره بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني من الجدول المزدحم لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ومن الطقس وذلك إذا ما أراد الأخير المضي قدما في خططه لتولي تدريب أحد الفرق الإنجليزية.

وارتبط اسم جوارديولا بشدة بالتعاقد مع مانشستر سيتي منذ تأكيد المدرب السابق لبرشلونة أنه سيترك بايرن بنهاية الموسم الحالي وأنه يسعى للعمل في إنجلترا.

ويمر بايرن بفترة التوقف الحالية لدوري الدرجة الأولى الألماني ولم يخض أي مباراة رسمية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وسيكون ليفربول قد خاض تسع مباريات عندما يستأنف بايرن مسيرته في الدوري في 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال كلوب للصحفيين: "هذا كل ما في الأمر. عدد المباريات وممارسة كرة القدم باستمرار. من خلال خوض فترة إعداد مثالية فانك تستعد لرحلة طويلة للغاية."

وعقب التعادل 2-2 أمام اكستر سيتي فريق الدرجة الرابعة في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة الماضي سيستضيف ليفربول الذي يحتل المركز الثامن آرسنال المتصدر بعد غد الأربعاء ثم غريمه اللدود مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل.

ويشعر كلوب - الذي يبدو لزاما عليه التأقلم مع إصابة عدد من لاعبيه الأساسيين - واثقا من أن جوارديولا سيكون قادرا على التعامل عبء العمل وسيستمتع بخبرة الحياة في إنجلترا.

وقال كلوب مازحاً: "ما يمكن أن أقوله بشأن الوضع هنا هو أنه إيجابي للغاية.. نحن أمام دولة عظيمة وشعب عظيم. الطعام أفضل بكثير مما يقول عنه الناس. الطقس ليس جيدا.. مثلما يقول الجميع!"

 



مباريات

الترتيب