فينجر يعتبر اوزيل أفضل لاعب في البريميير ليج ويشبهه ببيركامب

أشاد ارسين فينجر مدرب آرسنال بصانع ألعابه مسعود اوزيل معتبراً إياه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد الدور الكبير الذي قام به لقيادة فريقه إلى الفوز على بورنموث 2-صفر ومساهمته باحتلال المركز الأول.

وساهم اوزيل بتمريرة حاسمة وسجل هدفاً وقدم أداء رفيع المستوى نال عليه علامة 9 على 10 من مختلف النقاد المحليين.

ورفع اوزيل رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 16 هذا الموسم ليقترب من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم أسطورة أخرى من آرسنال هو الفرنسي تييري هنري (20 تمريرة)، بالإضافة إلى تسجيل النجم الألماني 5 أهداف.

كما سجل رقماً قياسياً في مباراة واحدة ضد بورنموث حيث خلق 9 فرص لزملائه أيضا وهي أعلى نسبة تسجل هذا الموسم.

وعندما سئل فينجر عما إذا كان اوزيل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قال: "يكفي النظر إلى الأرقام والاحصائيات والتمريرات الحاسمة التي قام بها وهي تتكلم عن نفسها".

ولم يتردد المدرب الفرنسي في تشبيه اوزيل بمايسترو خط وسط آرسنال السابق الهولندي دنيس بيركامب بقوله: "كان بيركامب يسجل عدداً أكبر من الأهداف، لكن اوزيل بدأ بدوره تسجيل الأهداف أيضا وبالتالي يمكن تشبيهه ببيركامب".

وكانت الانتقادات إنهالت على اوزيل من كل حدب وصوب الموسم الماضي حيث اعتبر النقاد بأن مستواه غير مستقر وأنه يكون غائباً تماماً في بعض المباريات خصوصا الكبيرة منها. لكن فينجر بقي مؤمناً بقدرات صانع ألعابه ورشحه لنيل لقب لاعب العام في إنجلترا في المستقبل وقال في هذا الصدد: "إنه بيضة القبان في فريقنا. لا أدري ما إذا كان قدم أفضل أداء له في مواجهة بورنموث، فأنا شاهدت مباريات تألق فيها بشكل كبير في السابق أيضا. ما هو مهم بأن يثبت اوزيل بانه ليس لاعباً مهارياً فقط بل أن يعمل من أجل مصلحة الفريق".

وتابع "لقد أضاف ميزة التهديف إلى اختصاصه في التمريرات الحاسمة وبالتالي أصبح لاعباً كاملاً".

وتابع "يتعين على كل لاعب أن يطور مستواه من مباراة إلى أخرى، بعض اللاعبين يملكون القدرة على التركيز والمحافظة على ثبات المستوى والبعض الآخر لا يملك هذه القدرة".

لم يكن اوزيل الوحيد الذي حقق أرقاماً قياسية في المباراة ضد بورنموث حيث نجح الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه في 170 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (مع تشيلسي وآرسنال) فنال بدوره الإشادة من فينجر الذي قال: "إنه إنجاز فريد من نوعه. الناس لا تدري حجم التصميم والتركيز وراء هذا الإنجاز. بالإضافة إلى ذلك فهو حارس مرمى يملك مهارات عالية".

 



مباريات

الترتيب

H