كلوب: توالي المباريات سيضر بلاعبي انجلترا في يورو 16

سيتذوق يورجن كلوب مدرب ليفربول طعم احتفالات عيد الميلاد لأول مرة وهو في الملعب حين يستضيف فريقه منافسه ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد السبت لكن المدرب الألماني يبدو مصرا على قناعته بأن هذا الأمر يضر باللاعبين الانجليز.

وسيلعب ليفربول ثلاث مباريات خلال ثمانية أيام بداية من استقبال فريق المدرب كلاوديو رانييري وسيكون مجبرا على تحقيق تقدم بعد أن حقق نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات.

ورغم أن ليفربول يشكل الأولوية لكلوب الا أنه أظهر قلقا على مستوى لاعبي انجلترا في بطولة أوروبا 2016 بسبب الإرهاق.

وقال كلوب الذي اعتاد على قضاء عطلة الشتاء في ألمانيا "أمامك الكثير من المباريات بالتأكيد ولا تحصل على راحة وتشارك في العديد من البطولات وأعتقد أن الجميع يدرك أن هذه الطريقة ليست مناسبة للنجاح."

وأضاف في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الجميع يظن أن المدرب روي (هودجسون) يجب أن يقود تلك المجموعة من الفتية للقب."

وتابع "تملك انجلترا بالفعل العديد من اللاعبين الجيدين لكنهم لا يحصلون على راحة طوال العام بينما يحصل الباقون على راحة. يمكنك أن تحقق (النجاح) لكنه سيكون أكثر صعوبة."

ويملك كلوب مخاوف بشأن لياقة لاعبيه خاصة بعد الخسارة القاسية أمام واتفورد 3-صفر في الجولة الماضية والتي تسببت في بقائه في المركز التاسع.

وسيخوض ليفربول مواجهة ليستر بدون مدافعه مارتن سكرتل المصاب في عضلات الفخذ الخلفية ولاعب الوسط جيمس ميلنر المصاب في ربلة الساق بينما سيعود لصفوفه الحارس سيمون مينيوليه والمدافع ديان لوفرين.

ولا يزال المهاجم دانييل ستوريدج غير لائق للعب وكشف كلوب أن النادي مستعد للتدخل في فترة الانتقالات الشتوية على أمل انهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في جدول الترتيب.

وقال كلوب "لست من أشد مناصري انتقالات يناير لكن أقول دوما إذا كان لزاما علينا التدخل سنتدخل."

وبعد مواجهة ليستر سيخوض ليفربول مباراتين خارج ملعبه أمام سندرلاند ووست هام يونايتد.

 



مباريات

الترتيب

H