مرتساكر يكشف أسباب ثبات مستوى آرسنال هذا الموسم

 يرى الألماني بير مرتساكر مدافع آرسنال أن قدرة فريقه على تغيير خطط اللعب في المباريات المختلفة يعد من أهم أسباب الثبات في المستوى هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واعتاد آرسنال في الماضي الاعتماد على الهجوم المتواصل لكنه دعم دفاعه هذا الموسم وأصبح بوسع الفريق الصمود أمام ضغط المنافسين قبل أن يشن هجمات مرتدة سريعة.

وقال مرتساكر للصحفيين بعد الفوز 2-1 على مانشستر سيتي ليصبح على بعد نقطتين من ليستر سيتي المتصدر: "نحن بوسعنا أن نلعب بأساليب مختلفة في أوقات مختلفة وهذا ما يزيد من الصعوبات على المنافسين."

وأضاف "نخوض مباراة تلو الأخرى وينصب تركيزنا على امتلاك خطة لكل مباراة ومحاولة تنفيذها وأحيانا نكون في حاجة إلى التأقلم."

وتابع "تشكيلتنا ليست كاملة في الوقت الحالي ولذلك كان علينا العثور على طريقة للفوز على سيتي."

وصنع آرسنال ثماني فرص على مرمى سيتي مقابل 20 فرصة للمنافس ومرر الفريق اللندني 382 كرة مقابل 648 لفريق مدينة مانشستر.

وأحرز ثيو والكوت وأوليفييه جيرو هدفي آرسنال في الشوط الأول قبل أن يقلص يايا توريه الفارق لسيتي قرب النهاية.

وقال مرتساكر: "هذا العام نلعب بثبات في المستوى وهذا ما يجعلنا نظهر بشكل أفضل كوحدة واحدة. هذا ما نفعله بشكل جيد في الوقت الحالي. لم نحقق شيئا حتى الآن وإذا كنا نريد الفوز باللقب يجب أن نلعب بثبات أكبر في المستوى."

وأضاف اللاعب الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 "سنخوض التحدي المقبل يوم السبت (أمام ساوثامبتون). سنخوض مباريات متتالية ونحن نحتاج إلى إظهار قوتنا ووجود البدائل أمر ضروري."

 



مباريات

الترتيب

H