فان جال يخشى مصير مورينيو إذا واصل يونايتد التراجع

لندن - تصدر نبأ إقالة جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عناوين الصفحات الرياضية اليوم الجمعة وسط تكهنات بأن يلقى لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد نفس مصير المدرب الاستثنائي.

وودع فريق المدرب فان جال دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات الأسبوع الماضي بعد الخسارة أمام فولفسبورج 3-2 ثم تعرض لهزيمة مخزية في الدوري أمام بورنموث المتواضع.

ويحتل يونايتد المركز الرابع لكن خطط المدرب الهولندي تعرضت لانتقادات كثيرة من الجماهير طوال الموسم.

ويخشى فان جال من تلقي ضربة جديدة في ملعب أولد ترافورد أمام نوريتش سيتي أحد الفرق التي تقبع في المراكز الأخيرة غدا السبت.

وتحدث فان جال لوسائل الإعلام اليوم الجمعة عن "جنون" كرة القدم بعد انفصال مورينيو عن بطل انجلترا لكن المدرب الهولندي أصر على أنه يحظى بدعم كامل من لاعبي يونايتد.

وقال فان جال عن رحيل مورينيو "كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي لم أكن أتوقعها فهو مدرب رائع وصاحب انجازات لم يحققها أحد في عالم كرة القدم."

وأضاف "قلت الأسبوع الماضي إن المعيار الرئيسي يتعلق بالنتائج ثم الانسجام بين اللاعبين والمدرب وطاقمه في المقام الثاني ولا يمكن أن أحكم على ما حدث هناك لكنني مندهش."

وتابع "المدربون يعرفون هذا مسبقا وهذا هو الواقع لكن علاقتي جيدة باللاعبين وقرأت أكثر من مقال ينافي الحقيقة لكن هذه طبيعة العالم المجنون.

"يجب أن نحقق نتائج جيدة وأن نفوز وهذا ما يدركه اللاعبون وطاقم التدريب."

وأشار فان جال إلى إمكانية عودة ثلاثة أو أربعة لاعبين للمشاركة بعد التعافي من الإصابات وتمنى أن تكتمل جاهزية المهاجم وين روني بعد مشاركته في حصة تدريبية كاملة.

وغاب روني عن اللعب في آخر ثلاث مباريات بسبب إصابة في الكاحل.

ويكافح المدافع كريس سمولينج ولاعب الوسط اندير هيريرا للحاق بالمباراة.

وقال فان جال "روني كان غائبا لنحو أسبوعين لذا من المحتمل أن يلعب لكن يجب أن ننتظر لنرى."



مباريات

الترتيب