فينجر يكيل المديح لجيرو بعد أسبوع "رائع"

لندن - عبر اوليفييه جيرو عن أمله في مواصلة هز الشباك لقيادة مسعى آرسنال للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والذي يكتسب زخما يوما بعد آخر عقب أسبوع "رائع" كلله اللاعب بتسجيل هدف آخر ساعد فريقه على استعادة الصدارة.

وتلقى اللاعب الفرنسي الذي وصفه ارسين فينجر بأنه من أخطر المهاجمين في أوروبا إشادة أخرى من مدربه بعد أن سجل هدفا مبكرا من ركلة جزاء في انتصار آرسنال 2-صفر على مضيفه استون فيلا.

وكان هذا هدف جيرو رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز وحقق هذا الانجاز في عدد من المباريات أقل من جميع لاعبي آرسنال السابقين باستثناء تييري هنري وايان رايت.

وعقب تسجيله لثلاثة أهداف قبل أيام في مرمى اولمبياكوس ليشعل آمال آرسنال في المضي قدما في دوري الأبطال حصل جيرو اليوم على إشادة كبيرة من فينجر الذي قال للصحفيين إن اللاعب البالغ من العمر29  عاما في قمة تألقه وأمامه فرص كثيرة أيضا للتحسن.

وأضاف فينجر "أعتقد أنه بلغ أفضل مستوياته. أخيرا بدأ الناس من خلال الأرقام في معرفة أنه لاعب جيد. لقد تحسن وأصبح يتعامل بشكل أفضل مع التمريرات الطويلة."

وتابع "لا يحصل على الإشادة اللازمة لأنه لا يملك سرعة كبيرة لكنه يجيد استلام التمريرات وظهره لمرمى المنافس وهو ما يمنح حرية الحركة لزملائه كما أنه يجيد التحرك بدون كرة."

واستطرد "إنه لاعب مهم جدا للفريق. كما أنه يتمتع بالذكاء."

وعبر جيرو نفسه عن سعادته بهذا الانجاز وقال لموقع النادي على الانترنت "أنا سعيد بهذا الانجاز (50 هدفا) ولا أرغب في التوقف عند هذا الحد."

وتابع "كان يوما جيدا. لقد مررت بأسبوع رائع. نحن في موقف قوي للمنافسة على اللقب."

واستطرد "قمنا بعمل رائع في دوري الأبطال وأردنا أن ننهي هذا الأسبوع بانتصار لتصدر الدوري قبل مباراة ليستر أمام تشيلسي."

ويمكن لليستر الذي يتأخر حاليا بنقطة وحيدة عن آرسنال بالتساوي مع مانشستر سيتي استعادة القمة إذا تفوق على تشيلسي غدا الاثنين قبل ان يلتقي آرسنال ومانشستر سيتي على ملعب الإمارات في21  ديسمبر/كانون الأول.

 

 



مباريات

الترتيب