مانشستر سيتي ينتزع الصدارة بفوز درامي على سوانزي

لندن - انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا أمام سوانزي سيتي وتغلب عليه 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب واتفورد على مضيفه سندرلاند وكريستال بالاس على ساوثهامبتون بنتيجة واحدة 1 / صفر بينما تعادل نوريتش سيتي مع إيفرتون 1 / 1 وويستهام مع ستوك سيتي سلبيا.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام ليستر سيتي ، انتظارا لنتائج بقية مباريات المرحلة ، بينما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وظل مانشستر سيتي متقدما بهدف سجله ويلفريد بوني في الدقيقة 26 حتى الثواني الأخيرة التي جاءت مثيرة ، حيث تعادل سوانزي بهدف في الوقت القاتل أحرزه بافيتيمبي جوميز لكن مانشستر تمسك بالنقاط الثلاث وحسم المباراة بالهدف الثاني وأحرزه يايا توريه قبل لحظات من صافرة النهاية.

أما واتفورد فقد حسم مباراته أمام مضيفه سندرلاند بهدف مبكر سجله أوديو إيجالو بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة.

ورفع واتفورد رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

كذلك تغلب كريستال بالاس على ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله يوهان كاباي في الدقيقة 38 ليرفع الأول رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح إيفرتون منافسات المرحلة في وقت سابق اليوم بالتعادل مع مضيفه نوريتش سيتي 1 / 1 .

وافتتح روميلو لوكاكو التسجيل لإيفرتون في الدقيقة 15 لتكون المباراة السادسة على التوالي في الدوري التي يسجل فيها ، ثم أدرك ويسلي هولاهان التعادل لنوريتش سيتي بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني.

ورفع إيفرتون ، الذي تعادل للمرة الثالثة على التوالي ، رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع كما رفع نوريتش سيتي رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وقال ديكلان رود حارس مرمى نوريتش سيتي في إشارة إلى غياب الفريق عن مستواه خلال الشوط الأول قبل أن يتغير الحال في الشوط الثاني "بالطبع لم تكن الأمور في صالحنا خلال الشوط الأول.. تحدثنا في غرفة تغيير الملابس ثم عدنا وأظهرنا ما يمكننا تحقيقه."

وارتكب لاعبو نوريتش سيتي عددا من الأخطاء خلال الشوط الأول وقد حالف الحظ الفريق في عدم اهتزاز شباكه سوى بالهدف الثاني عشر للوكاكو في الدوري.

وقال روبرتو مارتينيز المدير الفني لإيفرتون الذي أهدر أكثر من فرصة حقيقية لتعيزز تقدمه خلال الشوط الأول "أعتقد أن الأداء كان جيدا ، خاصة في الشوط الأول.. كانت المواجهة تحت سيطرتنا ، فقد سجلنا هدفا وأتيحت لدينا الفرص الكافية لحسم المباراة مبكرا."

وذكر أليكس نيل المدير الفني لنوريتش سيتي في إشارة إلى تطور مستوى الفريق في الشوط الثاني "لم يتغير أي شيء من الناحية الخططية.. كل ما تغير هو إصرارنا ، وكيفية العمل وبذل الجهد في الشوط الثاني وهذا هو ما أحدث الفارق."



مباريات

الترتيب