الجزائري محرز.. قصة صفقة رابحة بجميع المقاييس

يؤكد لاعب الوسط الجزائري الدولي رياض محرز أنه أحد أبرز الصفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم بعد إنجازه المتمثل بتسجيل ثلاثية لفريقه ليستر سيتي مفاجأة الموسم ومتصدر الترتيب العام في مرمى سوانسي سيتي السبت الماضي.

وفي الوقت الذي انفقت فيه فرق المقدمة أموالاً طائلة لتعزيز صفوفها مطلع الموسم الماضي، فأن ليستر دفع مبلغاً زهيداً مقداره 450 ألف يورو للحصول على خدمات هذا اللاعب من نادي لوهافر الفرنسي منتصف الموسم الماضي.

نشأ محرز في ضواحي باريس الشمالية ويكشف بأن المقربين منه نصحوه بعدم التوجه إلى الدوري الإنجليزي بل الانتقال إلى الدوري الإسباني ويقول محرز: "الجميع كانوا يقولون لي رياض الدوري الإنجليزي لا يناسبك، فهو يعتمد على اللعب البدني كثيراً، الأفضل لك الانتقال إلى الدوري الإسباني".

لكن محرز لم يستمع إلى نصائح هؤلاء ورفض عروضاً من باريس سان جيرمان ومرسيليا لينتقل إلى ليستر سيتي المتواضع والذي كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي.

وكان النقاد يعتبرون بأنه نحيل الجسم ولا يستطيع الصمود في مواجهة المدافعين الإنجليزي أصحاب البنية الجسدية الهائلة لكن محرز لم يتأثر بهذا الأمر إطلاقاً لأنه لم يدع الفرصة أمام المدافعين للاقتراب منه نظراً لبراعته في المراوغة.

وبتسجيله الثلاثية بات محرز يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف متخلفاً بفارق 4 أهداف عن زميله المتألق جيمي فاردي.

وقال محرز بعد تسجيله الثلاثية: "إنه يوم مثالي، لقد فزنا وتصدرنا وسجلت ثلاثية. إنها الثلاثية الأولى لي في مسيرتي أيضا وبالتالي أنا سعيد جداً لفريقي".

وبات محرز أيضا أول لاعب في صفوف ليستر سيتي يسجل ثلاثية منذ أن فعل ذلك ستان كوليمور عام 2000، كما أصبح أول لاعب جزائري يسجل ثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشاد به زميله في ليستر حارس المرمى جاسبر شمايكل بقوله: "إنه لاعب مثير جداً يجعل الجمهور يقف في كل مرة يقوم فيها بحركة فنية رائعة. إنه لاعب مهاري يجيد المراوغة وخلق الفرص بالإضافة إلى قدرته على التسجيل. إنه لاعب يحلم كل فريق بالحصول عل خدماته".

مسيرته

بدأ محرز مسيرته في صفوف الفئات العمرية لنادي سارسيل الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي كيمبر الهاوي عام 2009. وفي العام التالي انتقل إلى لوهافر. لعب في البداية في الفريق الرديف ضمن الدرجة الثانية قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول حيث سجل له 6 أهداف قبل التوجه إلى ليستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية وتحديدا في كانون الثاني/يناير 2014.

لعب محرز دوراً كبيراً في صعود ليستر سيتي إلى الدرجة الممتازة وحظي بشعبية كبيرة لدى أنصار النادي من خلال تسجيله أربعة أهداف ونجاحه في 3 تمريرات حاسمة.

ويدافع محرز المولود في فرنسا والذي يحمل الجنسيتين الجزائرية والمغربية، عن ألوان المنتخب الجزائري وخاض في صفوفه أول مباراة دولية في31  أيار/مايو 2014 ضد ارمينيا وكان ضمن التشكيلة الرسمية التي خاضت غمار كأس العالم في البرازيل حيث لعب مباراة واحدة.

وإزاء تألقه اللافت هذا الموسم، ذكرت تقارير صحافية بأن نادي برشلونة الإسباني وآرسنال ومانشستر يونايتد ترغب في التعاقد معه وبالتالي فأن حلم اللعب لأحد الأندية الكبيرة لم يعد بعيد المنال.

 



مباريات

الترتيب