تفكير رانييري لا يزال منصب على تفادي الهبوط

لندن - قال كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي إن كل تفكيره ينصب حالياً على بلوغ فريقه لهدفه بجمع 40 نقطة والذي يضمن عادة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الرغم من زيادة الاحتمالات بعض الشيء بفوز الفريق باللقب.

ولم تصل المراهنات على حظوظ الفريق لمستوى محموم بعد التوقعات المتواضعة له قبل بداية الموسم إلا أن الفوز 3-صفر على سوانزي سيتي وضع الفريق على قمة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن اقرب مطارديه عقب مرور نحو ثلث الموسم.

وسجل رياض محرز ثلاثة أهداف ليضمن الفوز لفريقه وهو ما رفع رصيد ليستر إلى 32 نقطة من 15 مباراة لتزيد المراهنات على إمكانية احراز الفريق للقب إلا أن المدرب الايطالي رانييري لا يبدو مكترثا بالأمر.

وقال المدرب السابق لتشيلسي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "نفكر في أنفسنا فقط وفي حصد نقاط لتحقيق هدفنا وهو جمع 40 نقطة لنكون في مأمن."

وبدا التحول في حظوظ ليستر - بعد أن كان في قاع الترتيب قبل تسع جولات على نهاية الموسم الماضي - مدهشا حيث قام الفريق بصحوة بدأت تحت قيادة المدرب السابق نايجل بيرسون.

وفاز الفريق في سبع مباريات وتعادل في واحدة في المباريات المتبقية له الموسم الماضي وكانت خسارته الوحيدة أمام تشيلسي البطل.

ولم يخسر الفريق خارج ملعبه في الدوري الممتاز هذا الموسم وبات سجله يشمل تسعة انتصارات وخمسة تعادلات وخسارة واحدة.

وربما تدفع قدرة الفريق على البقاء متقدما على آرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عقب عيد الميلاد برانييري للبدء في التعامل بجدية مع فرصة إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار.

وقال رانييري: "الآن فقد وصلنا إلى حاجز كبير لأن أمامنا تشيلسي وايفرتون وليفربول ومانشستر سيتي. لذا فإننا سنرى كيف سيكون رد الفعل."



مباريات

الترتيب