فان جال: سيطرنا على اللعب لكننا نسينا التسجيل

لندن - أشاد لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد بأداء فريقه الهجومي أمام وست هام يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه قال "نسينا تسجيل الأهداف" بعد التعادل للمرة الرابعة بدون أهداف في آخر ست مباريات على ملعبه اليوم السبت.

وأتيحت ليونايتد 21 محاولة أمام وست هام لكن واحدة فقط كانت على المرمى حيث أحبط الفريق جماهيره على ملعب أولد ترافورد.

وقال المدرب الهولندي للصحفيين: "من الممكن أن تتدرب كل يوم على التسديد على المرمى ويجب أن تعلموا أننا نفعل ذلك. نضع اللاعبين في موقف جيد للتسجيل لكننا بحاجة إلى الهدوء والحظ لتسجيل الأهداف."

وأضاف "أهم شيء هو أننا نصنع الفرص ونسيطر على اللعب. اليوم سيطرنا على اللعب وهاجمنا وصنعنا الفرص لكن نسينا أن نسجل فقط."

وبعد هزيمة مانشستر سيتي 2-صفر على ملعب ستوك سيتي بدأ يونايتد لقاء وست هام وهو يعلم أن الانتصار قد يدفع به نحو الصدارة لكن اليوم انتهى بوجود الفريق في المركز الرابع.

ورغم الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة انتظر يونايتد الذي لعب بدون المهاجم وين روني المصاب حتى الدقيقة 60 قبل أن يختبر الإسباني أدريان حارس وست هام للمرة الأولى بعد محاولة من مروان فيلايني.

وقال فان جال: "أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة للغاية لكن كان يجب علينا التسجيل فقط."

وأضاف "يجب أن نسجل من مثل الفرص التي صنعناها. يجب أن تسجل وإلا فلن تستطيع الفوز وهذا أمر محبط يغضبنا للغاية لأن اللاعبين أرادوا التسجيل. يجب أن ننهي الهجمات بطريقة أفضل مما فعلنا اليوم."

وكانت هناك حالة تذمر وبعض صيحات الاستهجان البسيطة بعد نهاية المباراة بعد التعادل للمرة الرابعة في آخر ست مباريات في الدوري.

واعتادت الجماهير على اللعب بطريقة هجومية تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرجسون وقد تستقبل تصريحات فان جال بعد المباراة بحالة من الشك.

وعند سؤاله عما إذا كان هل يمكنه تفهم حالة الغضب بين الجماهير أجاب قائلاً: "نعم ولا.. لأنهم شاهدوا أننا حاولنا حتى النهاية."

وأضاف: "روح الفريق كانت رائعة وسيطرنا على المباراة. صنعنا العديد من الفرص وهذا ما يمكنك فقط أن تفعله عندما تهاجم. هاجمنا أكثر من منافسنا الذي لجأ للدفاع في 40 مترا داخل نصف ملعبه."

وتابع "هذا أمر صعب دائما لكننا صنعنا العديد من الفرص. نعم علينا التسجيل من هذه الفرص ولم نفعل ذلك."

وستزيد الانتقادات لفان جال إذا فشل الفريق في التسجيل أمام فولفسبورج في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم حيث سيضمن له الفوز فقط التأهل إلى دور الستة عشر.

 

 



مباريات

الترتيب