فيديو - ستوك يهزم مانشستر سيتي ويقدم خدمة لليستر ويونايتد وأرسنال

فاز ستوك سيتي على ضيفه مانشستر سيتي المتصدر ووصيف البطل 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 22 نقطة وتقدم موقتا من المركز الثاني عشر الى التاسع، في حين تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة وبات مهددا بفقدان الصدارة لصالح 3 فرق هي ليستر سيتي (29 نقطة) ومانشستر يونايتد (28) وأرسنال (27).

ويلعب اليوم ليستر سيتي في ضيافة سوانزي، ويستقبل مانشستر يونايتد على ملعبه اولدترافورد وست هام، ويلتقي أرسنال مع ضيفه سندرلاند.

فعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، تفوق رجال الويلزي مارك هيوز على رجال التشيلي مانويل بيليجريني الذين لعبوا إحدى اسوأ مبارياتهم هذا الموسم.

ورسم لاعب الوسط الدولي النمسوي ماركو أرناوتوفيتش ملامح الفوز لفريقه ستوك بهدفين سريعين اولهما بعد تمريرة من السويسري تشيردان شاكيري تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك الحارس خو هارت (7).

وجاء الثاني اثر تمريرة بينية من شاكيري نفسه تابعها أرناوتوفيتش بيمناه ايضا في اسفل الزاوية على يمين هارت (15).

وجهد مانشستر سيتي الذي افتقد لأبرز عناصره خصوصا قائده المدافع البلجيكي فنسنت كومباني ولاعب السوط العاجي يايا توريه والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاستدراك الموقف فلم ينجح في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، كان ستوك سيتي الأفضل والأخطر وضاعت عليه فرصتين ثمينتين لتعزيز تقدمه، الأولى بسبب سوء التقدير من جانب شاكيري المنفرد لكرة زميله أرناوتوفيتش فذهبت بجانب القائم بعد أن ظنها في الطريق الى الشباك (67).

وكانت الثانية اثر تمريرة من شاكيري إلى الإسباني بويان كركيتش الذي كسر التسلل وانفرد بجو هارت ورفع الكرة من فوقه لكن أحد المدافعين أبعدها من على خط المرمى (72).



مباريات

الترتيب