كلوب: مشاركة جيرارد في تدريبات ليفربول دفعة كبيرة

لندن - قال يورجن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي إن مشاركة ستيفن جيرارد القائد السابق للفريق رسمت الابتسامة على وجوه الجميع قبل مباراة دور الثمانية في كأس رابطة الأندية الانجليزية أمام ساوثامبتون غدا الأربعاء.

وأنهى جيرارد موسمه الأول مع لوس انجليس جالاكسي بعد 17 عاما قضاها بين صفوف ليفربول ويشارك حاليا في تدريبات فريقه القديم.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "الموقف جيد. علت الابتسامة وجوه الجميع عندما شاهدوا ستيفي في التدريبات."

وأضاف "من الرائع وجوده هنا وأتمنى أن نساعده وهو يساعدنا بالتأكيد بوجوده معنا. الأمر جيد."

ومن المستبعد انضمام جيرارد (35 عاما) إلى ليفربول على سبيل الإعارة لكن كلوب قال إن مشاركته في التدريبات أعطت الفريق دفعة قوية.

وأضاف المدرب الألماني: "لن يلعب (أمام ساوثامبتون) لكنه في حالة جيدة! أبلغت الفريق قبل التدريبات عندما كان ستيفي معنا في غرفة الملابس أن هذا الأمر طبيعي ويجب أن يكون كذلك باستمرار. إذا كنت لاعبا مثل ستيفن جيرارد في ليفربول فأبواب النادي دائما مفتوحة لك. هذا هو الأمر في الوقت الحالي."

وتابع "بالنسبة لنا فهذا أمر جيد لأنه كان لاعبا مهما في هذا النادي وفي اللحظة الحالية فهو لاعب مهم للغاية لأنه في التدريبات."

وتمثل البطولة فرصة مبكرة لكلوب للفوز بأول بطولة له مع الفريق منذ أن تولى تدريبه خلفا لبريندان رودجرز في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويتوقع المدرب السابق لبروسيا دورتموند أن تكون المباراة صعبة، وقال: "الخطأ الأكبر الذي يمكن أن ترتكبه هو التفكير في الدور التالي."

وأضاف "فقط ساوثامبتون. سيكون صعبا في هذه المباراة. الفريق خسر آخر مباراتين ويريد العودة إلى الانتصارات."

وتابع: "أسمع أن الأمور بين ساوثامبتون وليفربول ليست جيدة لذا ستكون مباراة صعبة. المشوار ما زال طويلا حتى النهائي. لكني أشعر بالإثارة وأتطلع لهذه المباراة. لا أستطيع الإعلان عن التشكيلة الأساسية التي ستلعب المباراة."

وأكد كلوب أن الحارس أدم بوجدان سيشارك بدلا من سيمون مينوليه وأن دانييل ستوريدج وجوردان هيندرسون سينضمان إلى التشكيلة بعد شفائهما من الإصابة والمشاركة كبديلين في الفوز على سوانزي سيتي يوم الأحد في الدوري.

وسيخضع فيليبي كوتينيو الغائب بسبب إصابة في الفخذ إلى اختبار لتحديد مدى لياقته وإمكانية مشاركته في اللقاء.



مباريات

الترتيب