فينجر يطالب بفحص دوري لمكافحة المنشطات في كرة القدم

لندن - دعا أرسين فينجر مدرب ارسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى خضوع اللاعبين لفحوص دم دورية لتحسين اجراءات مكافحة المنشطات التي يعتبرها "سطحية" في الوقت الحالي.

وقال المدرب الفرنسي لموقع أرسنال على الإنترنت "يجب التصدي لهذه المشكلة وعدم إغفالها لأنه من غير المعقول الاعتماد على عدم وجود هذه المشكلة في كرة القدم."

وطلب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم من فينجر (66 عاما) توضيح تصريحاته التي أدلى بها لصحيفة ليكيب الفرنسية بعد فضيحة المنشطات في ألعاب القوى الروسية مرجحا وجود مشكلة منشطات في كرة القدم.

وقال فينجر "بالطبع أنا منفتح على الحديث مع الاتحاد الانجليزي. أنا أقصد أن فضيحة المنشطات قلبت الأمور في ألعاب القوى. وهناك مشكلة في الدراجات والاعتقاد بعد ذلك بأن كرة القدم بعيدة عن ذلك لأنهم لاعبي كرة القدم فهذا غير صحيح تماما."

وأضاف "أريد اختبارات أكثر دقة وأفضل لأن الاختبارات الحالية سطحية."

وخسر أرسنال أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا في سبتمبر أيلول قبل سقوط أحد لاعبي دينامو في اختبار المنشطات.

وقال فينجر "ما نريده أيضا هو عندما يسقط لاعب في اختبار للمنشطات يتم عقابه وأن تعاقب الأندية كذلك."

وينتظر اريان اديمي لاعب دينامو نتائج العينة الثانية التي أخذت منه بعد الفوز على ارسنال 2-1. وكانت العينة الأولى إيجابية.

وقال فينجر لصحيفة ليكيب إنه لم يستخدم الحقن مطلقا مع أي من لاعبيه لجعلهم في حالة أفضل.

وأضاف "لعبت أمام العديد من الفرق التي لم تكن تفكر بهذه الطريقة."

وفي تعليقاته الأخيرة قال فينجر إن اللاعبين يجب أن يخضعوا لاختبارات دم بصورة دورية بدلا من اختبارات البول "السطحية."

وقال "عندما تلعب خارج ملعبك في دوري أبطال اوروبا في أغلب الوقت نهدر ساعتين عندما يتم الكشف على المنشطات لأن اللاعبين لا يستطيعون إعطاء عينات البول. بينما تأخذ عملية فحص الدم وقتا أقصر ويمكن أن يتم الكشف عن المزيد من اللاعبين."

وأضاف "في بعض الأحيان ننتظر في الطائرة نصف ساعة أو ساعة حتى يأتي اللاعبون من اختبار البول ويمكننا العودة. تعود في الرابعة صباحا لأن الاختبار أخذ وقتا طويلا."

وتابع "الأمر سهل. لماذا لا نفعله؟ في كل الألعاب الأخرى يفعلون ذلك."



مباريات

الترتيب