عزف نشيد فرنسا قبل مباريات الجولة 13 بالدوري الانجليزي

لندن - أعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس أن النشيد الوطني لفرنسا سيعزف قبل جميع مباريات الجولة المقبلة من البطولة.

وسيعزف النشيد الفرنسي بعد تحديد جانب الملعب الخاص بكل فريق وذلك تخليدا لذكرى ضحايا هجمات باريس التي وقعت يوم الجمعة الماضي.

وعزف النشيد قبل المباراة الودية التي جمعت بين انجلترا وفرنسا في استاد ويمبلي الثلاثاء الماضي وكتبت كلماته باللغة الفرنسية على شاشات عملاقة.

ويلعب في الدوري الانجليزي الممتاز أكثر من 70 لاعبا فرنسيا لتصبح فرنسا ثاني أكثر دولة ممثلة بلاعبين في البطولة بعد انجلترا.

وقال ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز في بيان "نظرا للعلاقات القوية والممتدة بين الدوري الانجليزي الممتاز وفرنسا فان عزف النشيد الوطني الفرنسي كنوع من التضامن وتخليدا لذكرى الضحايا يمثل تصرفا صحيحا يجب القيام به."

وتشاورت الرابطة مع الشرطة ومستشارين أمنيين ووزارة الداخلية البريطانية فيما يتعلق بسلامة وتأمين المباريات بعد الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الفرنسية قبل نحو أسبوع.

وستقام ثماني مباريات بعد غد السبت منها مباراة القمة بين المتصدر مانشستر سيتي وليفربول وستستكمل الجولة بمباراة يوم الأحد وأخرى يوم الاثنين.



مباريات

الترتيب

H