مانشستر سيتي يهدر حفنة من الفرص ويتعادل مع أستون فيلا

لندن - سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه أستون فيلا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاحد في إطار منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفشل مانشستر سيتي من احراز اي هدف من الفرص الكثيرة التي اتيحت له في ظل عدم وجود مهاجم صريح في تشكيلة الفريق بعد إصابة أجويرو في وقت سابق وتلقي بوني إصابة في الشوط الأول من هذه المباراة.

وبهذا التعادل حصل أستون فيلا على أول نقطة له في أخر ثماني مباريات بالدوري ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأخير.

ويعد هذ التعادل هو الثاني لأستون فيلا هذا الموسم مقابل فوز وحيد وتسع هزائم.

في المقابل رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة جدول الترتيب مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه مباراة أرسنال مع توتنهام التي ستقام في وقت لاحق من اليوم.

ويعد هذا التعادل هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم في حين خسر مباراتين وفاز في ثمانية.

وضغط مانشستر سيتي في الربع ساعة الأول من الشوط الأول وفرض حصارا على أستون فيلا في وسط ملعبه بحثا عن افتتاح التسجيل .. واعتمد مانشستر سيتي على التمريرات القصيرة والاختراقات لكن هجماته لم تشكل أي خطورة تذكر بسبب التمركز الجيد لمدافعي أستون فيلا.

في المقابل اعتمد أستون فيلا على دفاع المنطقة وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى مانشستر سيتي لكنها أيضا لم تشكل أي خطورة على المرمى.

وجاءت أخطر هجمات تلك الفترة في الدقيقة 14 عندما سدد ادريسا جاي الكرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 17 كاد براد جوزان حارس مرمى أستون فيلا أن يكلف فريقه هدفا عندما سدد كولاروف كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء حاول جوزان الإمساك بها لكنها تصطدم بيده ثم أسف القائم الأيمن قبل أن تخرج لضربة ركنية لعبها كولاروف داخل منطقة الجزاء فشل دفاع أستون فيلا في إبعادها لتتهيأ امام فرناندينو الذي سددها بقوة لكنها علت العارضة.

وأضطر مانشستر سيتي لإجراء اولى تبديلاته اضطراريا في الدقيقة 25 بإشراك خيسوس نافاس بدلا من ويلفريد بوني الذي خرج مصابا.

استمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية وسط دفاع مستميت من جانب لاعبي أستون فيلا الذين أيضا شنوا هجمات مرتدة لكن هجمات الفريقين لم تشكل خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

استمرت محاولات مانشستر سيتي مع بداية الشوط الثاني حيث كثف من هجماته فيما استمر فريق أستون فيلا في حرصه الدفاعي.

وفي الدقيقة52 سدد كولاروف لاعب مانشستر سيتي الكرة من ضربة حرة مباشرة لكنهاد اصطدمت بجسد جوزان حارس المرمى قبل ان يبعدها الدفاع.

بعدها بدقيقة لعب نافاس كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها رحيم سترلينج وقابلها برأسه لكنها تصطدم برأسه جوزان وتخرج لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو مانشستر سيتي.

وأجرى أستون فيلا أولى تبديلاته في الدقيقة 64 بإشراك تشارلز انزوجبيا بدلا من كارليس جيل في محاولة لتنشيط خط الوسط الهجومي.

وأضاع كيفن دي بورين فرصة التقدم لفريقه في الدقيقة 65 عندما توغل خيسوس نافاس من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية قابلها دي بروين بكعب قدمه لكنها تصطدم بقدمه وتخرج لضربة مرمى.

وبدا فريق أستون فيلا ينشط بعد مشاركة انزوجبيا الذي انطلق في الدقيقة 70 ولعب كرة عرضية أبعدها سانيا مدافع مانشستر سيتي قبل أن يلعبها سينكلير برأسه.

وأجرى أستون فيلا ثاني تبديلاته بإشراك لياندرو باكونا بدلا من سكوت سينكلير.

وبدأ أستون فيلا يبادل مانشسر يونايتد الهجمات بل كان ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 77 عندما استلم باكونا كرة بينية وراوغ أخر مدافعي مانشسر سيتي ليخرج هارت من مرماه وامسك بالكرة قبل أن يسددها باكونا.

بعدها أجرى مانشستر سيتي ثاني تبديلاته بإشارك فابيان ديلف بدلا من يايا توريه في محاولة لتنشيط وسط الملعب وأجرى أستون فيلا أخر تبديلاته بإشراك رودي جيستيد بدلا من اندريا أيو ورد مانشستر سيتي بإشراك كيليتشي ايهياناتشو بدلا من رحيم سترلينج.

وكاد أستون فيلا أن يسجل هدفا في الدقيقة 88 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي قابلها جيستيد بقدمه لكنها علت العارضة.

وكاد مانشستر سيتي أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء أستون فيلا قابلها فرناندو برأسه لكنها اصطدمت بالقائم لتتهيأ لكومباني الذي سددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس أستون فيلا واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن خطف هدف الفوز لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي.

 



مباريات

الترتيب