اختبار قاس لأستون فيلا أمام سيتي .. وأرسنال يستضيف عدوه الأكبر

لندن - يخوض المدرب الفرنسي ريمي جارد المدير الفني الجديد لأستون فيلا اختبارا قاسيا في أولى مباريات الفريق تحت قيادته عندما يستضيف الفريق مانشستر سيتي بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتمتع لاعبو مانشستر سيتي بمعنويات هائلة بعدما حسم الفريق تأهله إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا قبل جولتين من نهاية منافسات دور المجموعات.

كذلك يعد مانشستر سيتي الذي يدربه المدير الفني مانويل بيليجريني المرشح الأوفر حظا للفوز على أستون فيلا، صاحب المركز العشرين الأخير، حيث حقق خمسة انتصارات خلال آخر ست مباريات جمعته مع استون فيلا كما حقق سبعة انتصارات خلال مبارياته الثماني الماضية في كل المسابقات في حين تلقى أستون فيلا سبع هزائم متتالية في الدوري.

وجاءت الهزائم السبع لأستون فيلا على التوالي لتطيح بالمدرب تيم شيروود من منصب المدير الفني ، لكن المدرب الجديد جارد، لاعب أرسنال السابق، يثق في المواهب التي يضمها فريقه الجديد.

وقال جارد في حوار للموقع الرسمي لأستون فيلا على الإنترنت "أثق بشكل كبير في تواجد بعض العناصر الرائعة في هذا الفريق.. الفريق يعاني من سوء الحظ في الوقت الحالي، أعتقد ذلك. أتمنى أن نستطيع التقدم سويا وتطوير مستوانا."

وأضاف "بالطبع لدي بعض الأفكار ، لأنني شاهدت الكثير من المباريات التي خاضوها منذ بداية الموسم.. أريد فقط العمل الجاد ، وأن يتمتع اللاعبون بثقة أكبر بأنفسهم وبزملائهم وبالفريق وبالنادي ، لأنني أعتقد أن الثقة تتراجع عندما تبدأ في تلقي الهزائم.. لكنني أعتقد أن المركز الذي يحتله الفريق حاليا في جدول الدوري لا يعكس مستواه."

وقدم مانشستر سيتي عرضا قويا في مواجهة مضيفه إشبيلية الإسباني يوم الثلاثاء الماضي وتغلب عليه 3 / 1 ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال، والآن يطالب بيليجريني لاعبيه بالاستمرار على نفس المستوى.

وقال بيليجريني عقب مباراة إشبيلية "أعتقد أنه يجب علينا الاستمرار بنفس الشخصية ومواصلة هذا العمل في المنافسات الأوروبية والدوري الممتاز."

وأضاف "لا أميز بين البطولات. لدي فريق أريد أن يقدم نفس الأداء الذي قدمه أمام أشبيلية."

أما أرسنال الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي ، فيتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ الألماني 1 / 5 أمس الأول الأربعاء في دوري الأبطال ، عندما يواجه توتنهام على ملعب "الإمارات" بلندن بعد غد الأحد.

ويمكن للفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الاستعانة من جديد بجهود لوران كوشيلني في الوقت الذي يعاني فيه الفريق من إصابة عدد من لاعبيه الأساسيين مثل ثيو والكوت وجاك ويلشير، وقد أكد المدرب على أن استعادة التوازن من الناحية الذهنية هو الشيء الأهم بالنسبة لفريقه.

وقال فينجر "الآن نوجه تركيزنا إلى الدوري الإنجليزي من أجل مباراة الأحد ونود العودة بأداء مختلف لأننا في وضع جيد بالدوري، ولأننا إذا قدمنا نفس هذا المستوى (لذي شهدته مباراة بايرن) ، لن نصل إلى شيء."

وأضاف "لا أعتقد أن (هيكتور) بيليرين سيكون متاحا للمشاركة في مباراة الأحد وتبدو فرصة كوشيلني ضعيفة شيئا ما."

ويلتقي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث مع واتفورد بينما يلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع مع ويست برومويتش ألبيون.

ويتطلع مانشستر يونايتد وجماهيره إلى المزيد من نجم الهجوم واين روني الذي سجل هدف الفوز للفريق في شباك سيسكا موسكو الروسي في دوري الأبطال ، وقد قال باستيان شفاينشتايجر إن قائد المنتخب الإنجليزي روني يمكنه تحقيق انطلاقة الآن.

وأضاف لاعب خط الوسط الألماني شفاينشتايجر "أعتقد أن هذا سيمنحه ثقة كبيرة. أتمنى أن يستغل هذه الثقة في المباراة المقبلة أمام ويست برومويتش."

ويلتقي ليفربول ، الذي يدربه المدير الفني الألماني يورجن كلوب ، مع كريستال بالاس بينما يحل تشيلسي حامل اللقب والذي يحتل المركز الخامس عشر ضيفا على ستوك سيتي في غياب المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب الإيقاف.

وفي مباريات أخرى ، يلتقي سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير مع ساوثهامبتون ونيوكاسل مع بورنموث ونورويتش سيتي مع سوانزي سيتي وويستهام مع إيفرتون."



مباريات

الترتيب